رياضة

وسائل الإعلام العالمية تسلط الضوء على الخرجة الأولى لـ"الخضر"

 

حظي لقاء المنتخب الوطني امام نظيره الجنوب إفريقي باهتمام مختلف وسائل الإعلام العالمية التي تحدثت ع العودة القوية ل"المحاربي الصحراء" وقلب الموازين من منهزمين إلى متقدمين بثلاثة أهداف.  فبعض العناوين انتقدت المستوى المتدني الذي أبان عنه رفقاء ياسين براهيمي ومنها من اكتفى بالمدح والثناء على الروح القتالية للعناصر الوطنية وقوة شخصية المنتخب ككل. يورو سبورت العربية: "الجزائر تقلب الطاولة على جنوب افريقيا وتنهي عقدة الافتتاح موقع "يورو سبورت" أثنى على الأداء الذي أظهره المنتخب الوطني في الدقائق الأولى للمباراة وامتدح كثيرا لاعبي الخضر بعد قدرتهم على قلب تأخرهم لفوز عريض حيث عنون بالبنط العريض قائلا "الجزائر تقلب الطاولة على جنوب إفريقيا"، كما تطرق ذات الموقع إلى الانجاز الذي حققه أشبال الناخب الوطني كريستيان غوركوف بفكهم لعقدة لازمتهم لمدة 25 سنة دون الفوز في اللقاء الأول في المنافسة الإفريقية حيث قال الموقع "الجزائر تقلب الطاولة على جنوب افريقيا وتنهي عقدة الافتتاح".

وقالت صحيفة المنتخب المغربية أن المنتخب الوطني احد المرشحين بقوة إلى احراز اللقب نجا من فخ المنتخب الجنوب إفريقي وانتزع منه فوزا دراماتيكيا 3-1 في مونغومو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول للنسخة الثلاثين من نهائيات كأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية.

وعنون الموقع العالمي "غول" أمس قائلا "منتخب الجزائر يعاني قبل قلب المباراة أمام جنوب إفريقيا" بعد أن تمكن الخضر من تحويل التأخر أمام البافانا بافانا إلى فوز ساحق في غياب الأداء والمستوى حيث قال الموقع "منتخب الجزائر خطف فوزا صعبا جدا أمام جنوب إفريقيا في اللقاء الذي لعب لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا على ملعب مونغومو وانتهى بثلاثة أهداف لهدف".

وأثنى الموقع المصري " اليوم السابع" على فوز الخضر ضد جنوب إفريقيا حيث أشاد بالقوة القتالية للاعبين الذين حافظوا برودة أعصابهم وعرفوا كيفية العودة في اللقاء وقال الموقع "نجح المنتخب الجزائري في تحقيق فوزا صعبا على نظيره الجنوب إفريقي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "مونغومو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة