رياضة

"الحظ ساعدنا في الفوز وسنتدارك الأخطاء ضد غانا"

المدرب المساعد للمنتخب الوطني نبيل نغير يصرح:

 

 

أكد نبيل نغيز المدرب المساعد للمنتخب الوطني لكرة القدم، ان فريقه كان محظوظا حين تجنب خسارة ثقيلة أمام جنوب إفريقيا في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بنهائيات كاس إفريقيا للأمم، متعهدا بالعمل على إصلاح الأخطاء الدفاعية والظهور بقوة أمام غانا. وتغلبت الجزائر 3/1 لتتصدر المجموعة الثالثة بعد فوز السنغال على غانا 2/1.

وأوضح نغيز في تصريح للإذاعة الجزائرية عقب المباراة: "بصراحة ربي يحبنا حيث تجنبنا هزيمة ثقيلة وتمكنا بفضل منه بتحقيق فوز في سيناريو غير منتظر".

وأضاف: "فريقنا عانى من الناحية البدنية لعدم تأقلمه مع المناخ والمحيط، كما أن المنتخب المنافس كان قويا وسريعا في الهجمات المرتدة بفضل خفة لاعبيه وكان بإمكانهم تسجيل أربع إلى خمسة أهداف كاملة. لكن فريقنا أثبت أن لديه الشخصية وكان قويا من الناحية الذهنية وتمكن من العودة في النتيجة ثم تسجيل هدفين آخرين".

وتابع: "أعتقد أننا كنا محظوظين اكثر حين أهدروا ركلة جزاء، حيث لم يتأخر لاعبونا في العودة في النتيجة ويمضوا ثلاثة أهداف ليثبتوا أن المباراة تلعب حتى الدقائق الأخيرة. علينا تشجيعهم والأخذ بأيديهم لأنهم تمكنوا من العودة في النتيجة وتحقيق أول فوز في المباراة الافتتاحية منذ 25 سنة، وهو أمر مهم جدا".

وتعليقا على المباراة المقبلة أمام غانا في قمة مباريات الجولة الثانية، قال نغيز إن المنتظر اليوم هو العمل على تلافي الأخطاء خصوصا في الدفاع الذي عانى كثيرا بسبب عدم التأقلم مع المحيط والأجواء المناخية. وأضاف أن المنتخب الغاني لم يظهر شخصيته المونديالية، كما هو الحال بالنسبة للجزائر، في المباراة الأولى أمام السنغال (1/2)، لكننا نتوقع أن يعود بقوة أمامنا لأنه يملك لاعبين شباب أصحاب فنيات عالية، لكننا نملك كافة المعطيات عنهم وسندرسهم بشكل جيد.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة