رياضة

زغيلي: "أتحمل مسؤولية الخسارة أمام مصر"

منتخب كرة اليد في امتحان صعب اليوم ضد أسلندا

 

أعلن رضا زغيلي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة اليد عن تحمله مسئولية الهزيمة الكبيرة التي مني بها فريقه أمام نظيره المصري بنتيجة 20 /34 في مستهل مشوار الفريقين في مونديال قطر. وانتقد زغيلي أداء لاعبيه على مستوى الدفاع والهجوم، مؤكدا "لم نكن حاضرين في هذه المباراة".

ولكن زغيلي أرجع الهزيمة إلى نقص الخبرة لدى لاعبيه، مشيرا إلى أنه يسعى لبناء فريق من اللاعبين صغار السن سيكون بانتظارهم مستقبل مشرق. وختم زغيلي حديثه بالقول "إنها مجرد مباراة أولى والهزيمة بها لا تعني نهاية الكون، سنسعى لتشحيذ همم اللاعبين من أجل تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة".

هذا وينتظر لن يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد اليوم ثاني مواجهة له في المونديال بقطر غندما يواجه منتخب اسلندا على الساعة 17.00"، بقاعة (علي بن حمد العطية) بالعاصمة الدوحة. ينتظر أن يكون رد فعل الفريق الجزائري قويا أمام المنافس الاسلندي، بعد صدمة الخسارة أمام "الفراعنة"، بفارق 14 هدفا، ولم يكن الفريق الجزائري يتمنى مواجهة المنتخب الإسلندي، لولا الموقف غير المفهوم الذي اتخذه الفريق الإماراتي، حين قرر الانسحاب من النهائيات، برغم أنه تأهل إليها رسميا، وقد رفضت الهيئة الدولية الموافقة على عودة هذا الفريق للمشاركة في الموعد العالمي، بعد تسوية الخلافات السياسية بين قطر والإمارات، إلا أن الاتحادية الدولية تبنت موقفا صارما عندما قررت عدم السماح لهذا المنتخب بالمشاركة في بطولة العالم عقابا له على موقفه الأول على غرار منتخب البحرين، وبالتالي فوتت الهيئة الدولية فرصة على أشبال المدرب رضا زقيلي بدعم فرص الفريق في بلوغ الدور الثاني، كما أخلطت حسابات التشكيلة في التطلع لقطع تأشيرة التأهل للمرة الثالثة في تاريخ "الخضر"، إلى الدور الثاني، حتى وإن أصبح المنتخب المصري هو المعني بالرهان على التأشيرة الرابعة المؤهلة إلى الدور الثاني.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة