رياضة

"نملك الخبرة والمستوى للتتويج بالكأس القارية"

مجيد بوقرة يصرح:

 

 

كان مدافع نادي لخويا القطري، مجيد بوقرة، جد متفائل من قدرة "الخضر" على التتويج بالكأس القارية، لكنّه اعترف بالمقابل بصعوبة المأمورية في مجموعة "الموت"، مشيرا إلى أنّ الظروف التي تجرى فيها نهائيات كأس أمم إفريقيا ستكون مغايرة تماما عن الأجواء التي عاشوها في مونديال البرازيل حيث قال "نهائيات كأس أمم إفريقيا تختلف عن المونديال، لأنّ المنافسة الإفريقية تُلعب في ظروف خاصة، وهو ما جعلنا نطوي صفحة المونديال ونركز أكثر على التحدي الجديد الذي ينتظرنا في غينيا الاستوائية. أمّا عن المجموعة التي نتواجد فيها، فندرك مسبقا أن المهمة لن تكون سهلة ولهذا نرغب في تسجيل الفوز خلال اللقاء الأول ضد منتخب جنوب إفريقيا نعزّز به فرص حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني ويمنحنا ثقة اكبر في النفس قبل مواجهتي السنغال وغانا. فكل لاعب يشارك في هذه المسابقة تكون لديه طموحات في التتويج بالكأس، ونعلم أننا نملك كل الإمكانيات من اجل بلوغ النهائي والظفر بالتاج القاري".

ورفض بوقرة مقولة ان المنتخب الجزائر مرشح فوق العادة للظفر بالتاج القاري مشيرا ان كل المنتخبات تملك نفس الحظوظ وعامل المفاجاء وارد "كل المنتخبات التي ستخوض نهائيات كاس أمم إفريقيا هي على أهبة الاستعداد للموعد القاري، وقد استهلنا التحضيرات في ظروف جد حسنة بإقامة معسكر تحضيري في مركز سيدي موسى بالجزائر العاصمة، والذي تخلّله لقاءا وديا ضد منتخب تونس. فنحن جاهزون من جميع الناحية البدنية والفنية وحتى الذهنية، ولم يتبق لنا سوى التأقلم مع الأجواء السائدة في غينيا الاستوائية من مناخ وظروف إقامة وأرضية الميدان، خلال الأيام التي تفصلنا عن اللقاء الأول الاثنين القادم ضد منتخب جنوب إفريقيا "يقول بوقرة الذي تذمر من الانتقادات التي وجهت لهم بسبب اختيارهم منتخب تونس كمحطة تحضيرية اخيرة قبل التنقل إلى غينيا الاستوائية "صحيح ان طريقة لعب منتخب تونس لا تشبه منافسينا في "الكان" ولكننا استفدنا كثيرا منها خاصة وأننا لعبنا المرحلة الثانية من اللقاء، بعشرة لاعبين وعليه فإننا اختبرنا مستوانا في وضعية جديدة لم نتعود عليها من قبل، ومع ذلك تفادينا الهزيمة وقدمنا مستوى جد مقبول بشهادة الجميع ولهذا أرى أن المواجهة الودية التي لعبناها حققت الأهداف المرجوة، خاصة من الناحية التاكتيكية. ولحسن حظنا أنّنا لم نتلق أي اصابة في تلك المباراة".

كما تأسف اللاعب كثيرا لغياب الحارس زماموش والمدافع بلكالام ومهدي عبيد بداعي الاصابة لكن يرى ان ذلك لن يثن من عزيمتهم في تسجيل مشاركة مميّزة في دورة غينيا الاستوائية.

 ومعلوم ان بوقرة لم يشارك مع المنتخب في دورة جنوب إفريقيا بسبب الإصابة التي كان يشكو منها ولكن أغلبية اللاعبين في الطبعة السابقة " كانت تنقصهم الخبرة، ولكن الامور أظنّها تغيّرت واستوعبنا درس 2013 جيدا، ومنتخبنا اكتسب نضجا كبيرا وصار لايخشى أي منافس، بل أرى ان كل المنتخبات الإفريقية صارت تحسب لنا ألف حساب وتسعى للإطاحة بنا، ونعرف جيدا ما ذا ينتظرنا في أدغال إفريقيا وأنا واثق من أننا سنتأقلم هناك بسرعة ".يقول مدافع الفجيرة القطري.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة