رياضة

"الجزائر بإمكانها التتويج بكأس إفريقيا"

الناخب الوطني السابق، رابح سعدان:

 

 

أعرب الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان عن تفاؤله بحصد المنتخب الوطني الجزائري لقب الطبعة الـ30 من نهائيات كأس أمم إفريقيا والاني للنخبة الوطنية في تاريخها، المبرمجة بغينيا الاستوائية ما بين الـ 17 من جانفي الحالي والـ 8 من فيفري المقبل. 

وقال سعدان في تصريحات للمجلة الفرنسية "جان أفريك"، أن الجزائر اقتطاع لقب الدورة، محذرا في الوقت ذات رفقاء المايسترو ياسين براهيمي بعدم الغرور، والحذر من الظروف الإفريقية الصعبة والتي ستلقي بظلالها على مستوى اللاعبين قائلا: "الجزائر يمكنها التتويج بكأس أمم إفريقيا 2015. لكن يتعيّن الحذر". 

وبشأن العمل الذي يقدّمه الناخب الوطني الحالي كريستيان غوركوف، أثنى المدرب الذي قاد "الخضر" في "كان" 1986 و2004 و2010 على التقني الفرنسي كثيرا، مؤكدا أنه أضفى لمسته على التشكيلة الوطنية، لاسيما وأن الخضر أضحوا يفوزون بالنتيجة والأداء عكس ما كان في السنوات الماضية قائلا في ذات التصريح: "فلسفة عمل غوركوف مهمة مثلما هو الشأن للعب الجماعي. عناصره لا يهدرون الكرات كثيرا. كما أن المنتخب يميل إلى الهجوم، لاسيما في ظل وجود مواهب مثل فيغولي وبراهيمي. يبقى فقط ضعف التنسيق بين الدفاع والهجوم، وأحيانا هناك هشاشة على مستوى الجبهة الخلفية". 

 

"ودية تونس أظهرت قوة الخضر ومبولحي سيكون جاهزا للكان"

كما تطرّق التقني الجزائري رابح سعدان في ذات حديثه إلى الحارس وهاب رايس مبولحي الذي يفتقد إلى المنافسة بعد توقف بطولة أمريكا في نوفمبر الماضي، مؤكدا أن حارس عرين الخضر يعتبر الرقم واحد، لاسيما وأنه أظهر ذلك في كل المناسبات التي شارك فيها، معتبرا إياه جاهزا لهذه الدورة، حيث قال "مبولحي في لياقة بدنية جيدة، ومرتاح. أعتقد أنه جاهز لنهائيات كأس أمم إفريقيا". 

وبخصوص المباراة الودية الأخيرة أمام تونس، قال رابح سعدان بأن "محاربي الصحراء" كانوا أكثر مبادرة من المنافس، رغم النقص العددي بعد طرد المدافع ياسين كادامورو بن طيبة في الأنفاس الأخيرة للشوط الأول.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة