رياضة

الظروف التنظيمية هاجس غوركيف في غينيا الاستوائية

ضغط "الكان" بدأ يشتد على مدرب "الخضر"

 

 

يرفض مدرب المنتخب الوطني الفرنسي كريستيان غوركيف توريط نفسه والإعلان صراحة باستهدافه التاج القاري في نهائيات كاس أمم إفريقيا، التي ستنطلق في غينيا الاستوائية يوم 17 جانفي القادم. ولم ينساق التقني الفرنسي وراء الأصوات المطالبة بضرورة التتويج باللّقب، مكتفيا بالقول إنّه يريد التفاوض بمباراة تلوى الأخرى وهدفه الأول هو اجتياز الدور الأول بسلام في مجموعة الموت، التي تضم السنغال وغانا وجنوب إفريقيا. وبدأ الضغط النفسي يشتد على التقني الفرنسي فور وصوله إلى الأراضي التونسية، استعدادا لمواجهة نسور قرطاج وديا، حيث لاحظ توافد آلاف المشجعين الجزائريين الذين راحوا يرددون بصوت واحد "الشعب يريد كاس إفريقيا"، لكن خلال الندوة الصحفية التي نشطها أول امس في ملعب رادس بالعامة تونس، رفض تقديم وعود للجزائريين بنيله التاج القاري، مرددا عبارته الشهيرة "سأسعى للفوز بجميع اللقاءات في الكان والذهاب إلى ابعد حد". كما قال أيضا "منتخبنا لا يخشى أي منافس ولدينا كل الإمكانيات التي تسمح لنا بالتألق في الموعد الإفريقي". كما عاد للدفاع عن اختياراته بشان القائمة التي اختارها للسفر إلى غينيا الاستوائية مستغربا من الضجة الكبيرة التي أثيرت في الشارع الرياضي الجزائري حول اختياراته حيث قال " الجزائريون كلهم مدربون وكل شخص حرّ ان يكون له راي مخالف لرأيي".

تفاؤل غوركيف وإيمانه بقدرات لاعبيه لم يخف تخوفاته من التجربة الاولى التي سيخوضها مع "الخضر" في كاس امم افريقيا حيث عبّر عن تخوفه من البنية التحتية في غينيا الاستوائية عندما قال " كل ما اخشاه هو الظروف التنظيمية في غينيا الاستوائية التي قد تؤثر على تركيز لاعبينا وتحضيراتنا". 

كما أشار إلى ان منافسي الجزائر في النهائيات الافريقية منتخبات لها وزنها في القارة السمراء وقال في هذا الاطار: "جنوب إفريقيا يتميز لاعبوها بدرجة كبيرة من التفاهم والتجانس كما ان نقطة قوته الهجمات المرتدة السريعة اما غانا فتملك مهارات فردية رائعة قادرة على احداث الفارق في أي وقت وبالنسبة للسنغال فتضم جيلا جديدا من اللاعبين الأقوياء، لكن رغم قيمة منافسينا فاننا عاقدون العزم على المرور إلى الدور الثاني بل والذهاب بعيدا في هذه الدورة".

كما تحدث غوركوف عن اللاعبين المصابين في الفريق فقال :"يوجد أربعة لاعبين يشكون من إصابة غير خطرة زماموش على مستوى الفخذ وغلام على مستوى الأربطة المقربة وسليماني على مستوى الركبة وحليش على مستوى الفخذ".يذكر ان المنتحب الوطني سيفتتح مشاركته في كاس أمم افريقيا يوم 19 جانفي بملاقاة منتخب جنوب إفريقيا في ملعب مدينة مونغومو. 

 زياد رامي

من نفس القسم رياضة