رياضة

"مباراة تونس تكفينا للدخول في غمار الـ"كان" والعمل التكتيكي سيكون خلال التدريبات"

كريستيان غوركوف:

 

أكد أمس، الناخب الوطني كريستيان غوركوف، خلال الندوة التي عقدها أمس بالمركب الأولمبي محمد بوضياف (ملعب 5 جويلية)، أن مباراة ودية واحدة ضد المنتخب التونسي، كافية للدخول في غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية، مضيفا في السياق ذاته أنه يفضل العمل التكتيكي خلال التدريبات مؤكدا أن فلسفته تعمل ضد إبراز العمل التكتيكي خلال المباريات.

 

أما فيما يخص المجموعة الثالثة التي أوقعت القرعة فيها الخضر، قال غوركوف إنها صعبة للغاية، والمنتخبات الأربعة مرشحة للتأهل إلى الدور الثاني، لكن يجب إبراز طريقة لعب محاربي الصحراء على المستطيل الأخضر، ومحاولة الفوز بجميع المباريات. هذا وتحدث المدير الفني للخضر عن مجموعة من الأمور التي تخص رفقاء براهيمي، وتعويض بلكالام، وعبيد بالثنائي كادامورو، وقاسحي، ومدى جاهزية مبولحي، وخاصة مشكل التدريبات في غينيا الإستوائية، لاسيما وأن أشباله سيشاركهم ثلاث منتخبات خلال التدريبات في ملعب واحد، وصعوبة اختيار الوقت المناسب.

 

"نقطة الاستفهام هي مشكل التدريبات في غينيا الإستوائية ولكن سنحاول التعود"

هذا وفي حديثه عن المشاكل التي قد تقف عائقا أمام مساره هو وأشباله، قال إن نقطة الاستفهام الرئيسية هي مشكل التدريبات، مؤكدا أن هذا سيشكل عائقا بالنسبة لهم، لكن سيحاولون التعود على هذا الأمر قائلا: "نقطة استفهام، تثير الجدل بالنسبة لنا هي اختيار توقيت التدريب، خاصة وأنه هنالك 3 منتخبات تشاركنا في الملعب، إنه مشكل ولكن سنحاول التعود مع هذا".

"الضغط سنجسده من الجهة الإيجابية لتقديم الأفضل خلال مباريات الكان"

وفي سؤال أحد الزملاء، عن الضغط الذي سيلاقيه رفقاء سليماني خلال كان 2015 لاسيما وأن الخضر من بين المرشحين الأوائل، وكل منتخب سيضع ألف حساب لهم، قال غوركوف أن هذا صحيح وان الخضر من بين المرشحسن الأوائل لنيل اللقب القاري والضغط سيكون، ولكن سيجسده اللاعبون من الجهة الإيجابية، والمضي قدما نحو الظهور بمستوى كبير، قائلا: "صحيح أن الجزائر من بين المرشحسن الأوائل، وسيكون ضغط رهيب علينا، ولكن علينا أن نعطيه اتجاها إيجابيا من أجل التالق في غينيا الإستوائية".

 

"سوء أرضية الميدان في مونغومو جعلتنا نفضل البقاء أكبر وقت ممكن هنا في الجزائر"

أما فيما يخص الانطلاق المتأخر نحو غينيا الاستوائية، وبالتحديد مدينة مونغومو، قال غوركوف أن سوء أرضية الملعب جعلنا نؤخر في السفر نحو غينيا الإستوائية، وتفضيل التحضير الجيد هنا بسيدي موسى، مؤكدا في السياق ذاته أن 4 أيام ستكون كافية للإنسجام، قائلا: "سننطلق عشية الـ15 من هذا الشهر، أخرنا السفر بسبب سوء أرضية الميدان، والتحضير الجيد في ظروف جيدة هنا بالجزائر، اضن أن 4 أيام كافية من أجل الإنسجام في مونغومو".

 

"نملك مجموعة ثرية من اللاعبين والجميع يملك فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية"

أما في حديث المدرب الفرنسي عن، التشكيلة التي ستكون أساسية خلال الكان، قال غوركوف أن المنتخب الجزائري يحمل أسماء كبيرة، وهو ثري في جميع الخطوط، مؤكدا أنه ليس هنالك لاعب أساسي وآخر بديل، ومن يبرهن سيكون أساسيا، قائلا: "المنتخب الجزائري يعيش بحبوحة من اللاعبين الكبار، لدينا تشكيلة ثرية، ليس هنالك لاعب أساسي، وآخر بديل الكل يملك فرصة الظهور ضمن التشكيلة الأساسية".

 

"لدي فكرة عامة عن التشكيلة الأساسية، ولكن لم يحن الوقت للفصل فيها"

مضيفا في السياق ذاته، أنه يملك فكرة حول التشكيلة الأساسية التي ستلعب أولى مباريات الكان ضد منتخب جنوب افريقيا، ولكن لم يفصل فيها، لأن الموعد لم يحن بعد، ومن يؤكد خلال التدريبات ستكون له فرصة كبيرة للظهور أساسيا خلال المباراة الأولى، مؤكدا: "لدي فكرة عامة حول التشكيلة الأساسية التي ستواجه جنوب افريقيا، ولكن هذا لم يفصل بعد، لأنه هنالك تربص ولا يزال عمل أمام اللاعبين من يتألق سيحجز مكانا ضمنها".

 

"مبولحي محضر بشكل جيد بدنيا، ما يخوفني هو نقص المنافسة"

أما في حديثه عن الحارس الأول للمنتخب الوطني الجزائري، رايس وهاب مبولحي، أكد كريستيان أن هذا الأخير جاهز بدنيا بشكل جيد، ولا خوف عليه، مضيفا في السياق ذاته أن ما يخيفه هو نقص المنافسة قائلا: "صحيح مبولحي لم يلعب منذ شهرين، ولكنه تدرب بشكل عادي في باريس والولايات المتحدة وهو محضر بشكل جيد، ما يخوفني هو نقص المنافسة".

 

"لست هنا لأبرر موقفي اتجاه اختياري لقاسحي"

أما في سؤال أحد الصحفيين الزملاء، عن المفاجأة التي خرج بها، بإستدعائه لقاسحي بدلا لقديورة، أجاب غوركوف بكل تدمر "لست هنا لأبرر موقفي اتجاه اختياري لقاسحي بدلا لقديورة".

"قاسحي لعب معظم المباريات، وهو جاهز"

مضيفا في السياق ذاته أن، قاسحي حاضر بدنيا، وشارك في جل المباريات مع فريقه ميتز، رغم عدم توفره على الخبرة في المنافسات الإفريقية إلا أنه أفضل اختيار بالنسبة له، مؤكدا في السياق ذاته أنه هنالك لاعبين آخرين بدلا على قديورة وقاسحي، لكن المدرب سيختار واحدا فقط، قائلا: "قاسحي لعب جل المباريات، وهو جاهز من الجهة البدنية، والذهنية، على الرغم من عدم توفره لعامل الخبرة في المنافسات الإفريقية، إلا أنه أضل اختيار من بين لاعبين ينشطون في نفس الرواق".

 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة