رياضة

اللقب الشتوي في المزاد

الجولة 15 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

 تنطلق اليوم الجولة الخامسة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي ستعرف تنافسا حادا، بين أربعة فرق تتصارع من أجل نيل اللقب الشتوي. 

 فالرائد اتحاد الحراش (25 نقطة) وملاحقوه بفارق نقطة واحدة, مولودية بجاية، وفاق سطيف واتحاد الجزائر يحاولون إنهاء المرحلة الأولى من المنافسة في الصدارة من أجل قضاء عطلة شتوية دافئة. وسينشط اتحاد الحراش الذي تذوق مرارة الإقصاء في كأس الجزائر من طرف اتحاد الجزائر (0-2), يوم الثلاثاء، مباراة محلية أخرى ضد شباب بلوزداد (11- 17 نقطة) الذي عرف نفس المصير في منافسة "السيدة الكأس" وأقصي من طرف دفاع تاجنانت بضربات الترجيح. اللقاء الذي سيدور بدون حضور الجمهور قد يسمح للحراشية بالحصول على اللقب الشتوي في حال الفوز. وتستقبل مولودية بجاية، اكتشاف الموسم بميدانها اتحاد بلعباس (7 - 19 نقطة)، في مباراة تبدو لأول وهلة في متناول البجاوية رغم قدرة الفريق الزائر على حصد النقاط خارج قواعده. أما اتحاد الجزائر الذي يبقى على وقع هزيمة مرة بعقر داره أمام جمعية وهران في الجولة الأخيرة (1-2), فسيقوم بتنقل محفوف بالمخاطر إلى الشلف, اين ستكون في انتظاره الجمعية المحلية (15 - 14 نقطة) التي تسعى جاهدة للحصول على أكبر عدد من النقاط للخروج من المنطقة الحمراء, والتي نجحت في افتكاك تأشيرة التأهل للدور ثمن النهائي على ميدان شبيبة بجاية بضربات الترجيح. أخيرا, سينهي وفاق سطيف سلسلة المباريات الماراطونية في مختلف المنافسات الوطنية والدولية, بميدانه لدى استقباله مولودية وهران (6 - 20 نقطة) على أمل انهاء سنة 2014 بنجاح, علما وأن "الحمراوة" عرفوا استفاقة ملحوظة منذ التحاق الفرنسي جان ميشال كافالي بالعارضة الفنية للفريق. من جهته، يتنقل شباب قسنطينة (5 - 22 نقطة) يوم الاربعاء إلى الجزائر لملاقاة شبيبة القبائل, بمعنويات منحطة بعد قرار لجنة الكأس بالبرابطة, بإعادة مباراة الكأس ضد اتحاد بلعباس بسبب ارتكابه لخطإ جسيم يتمثل في إقحام ثلاثة لاعبين أجانب في وقت واحد. شبيبة القبائل التي عادت من العلمة بتأهل مستحق وبضربات الترجيح, ستلعب المباراة بدون حضور الجمهور وبطاقم تقني مؤقت بعد انسحاب المدرب فرانسوا سيكوليني من العارضة الفنية في انتظار تعيين مدرب جديد خلال فترة الراحة الشتوية للبطولة (31 ديسمبر-16 جانفي).

وفي أسفل الترتيب, لن يكون أمام مولودية الجزائر (16 - 11 نقطة) من خيار آخر سوى الظفر بنقاط مباراتها بميدانها وبدون حضور الجمهور, أمام أمل الاربعاء (12 - 17 نقطة), والعودة مجددا لسكة الانتصارات التي غابت عنها منذ ثلاثة أشهر.

 رشيد. ب 

البرنامج: 

بشار:  شبيبة الساورة - نصر حسين داي (سا 30ـ14)

بجاية: مولودية بجاية - اتحاد بلعباس (سا 00ـ18)

وهران:  جمعية وهران - مولودية العلمة (سا 00ـ16)

عمر حمادي(الجزائر): مولودية الجزائر - أمل الاربعاء (سا 00ــ16 /بدون حضور الجمهور)

سطيف:  وفاق سطيف - مولودية وهران (سا 00ـ16)

20 أوت/الجزائر:  شباب بلوزداد - اتحاد الحراش (سا 00ـ16/بدون حضور الجمهور)

الشلف:  جمعية الشلف - اتحاد الجزائر (سا 00ـ15)

غدا الأربعاء 31 ديسمبر:

20 أوت/الجزائر:  شبيبة القبائل-شباب قسنطينة (سا 00ـ15/بدون حضور الجمهور)

 

من نفس القسم رياضة