رياضة

العميد يريد إنهاء مرحلة الذهاب بفوز على الأربعاء

مولودية الجزائر – أمل الأربعاء

 

يستقبل اليوم فريق مولودية الجزائر، ضيفه أمل الاربعاء في ملعب عمر حادي ببولوغين لحساب الجولة الرابعة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. وهي المباراة التي يريد فيها العميد استعادة طعم الانتصار الذي غاب عنها منذ الجولة الرابعة ضد شبيبة الساورة ما جعل الفريق قابعا في مؤخرة الترتيب حتى وان فاز على ضيفه أمل الأربعاء اليوم حيث يملك في رصيده 10 نقاط فقط.  لكن الفوز في ختام مرحلة الذهاب يعتبر اكثر من مهم بالنسبة للمدرب البرتغالي ارثور جورج الذي فشل لحد الان في إحداث الديلكليك حيث تعادل في مباراة داخل الديار وانهزم في لقاء الكاس ضد شباب قسنطينة قبل ان يعود بالتعادل من وهران في اللحظات الاخيرة من زمن المباراة بهدف عن طريق ضربة جزاء أحدثت جدلا واسعا. وعليه فان الفوز اليوم على أمل الاربعاء سيسلم التقني البرتغالي من انتقادات الأنصار وكذا المسيرين، كما سيسمح للعميد بمباشرة التحضيرات القادمة في تربص اسبانيا المقرر يوم 2جانفي القادم في أحسن الظروف. واستعدادا لهذه المواجهة لن يحدث المدرب ارثور جورج تغييرات عديدة ما عدا عودة المدافع المحوري اكساس إلى التشكيلة الاساسية بعدما استنفذ العقوبة في حين الغائب الاكبر سيكون امير قراوي المعاقب. أما المهاجم سيد احمد عواج فقد أكد جاهزيته بعدما اثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها انه لا يعاني من أي مشكل وسيخوض المباراة بصفة عادية. 

من جهتهم لاعبو المولودية أبدوا عزيمة كبيرة على توديع سنة 2014 بانتصار يرفع المعنويات ويمنحهم شحنة اضافية قبل انطلاق مرحلة العودة، هو ما قاله الحارس الهواري جميلي الذي خضع لتمارين خاصة مع مدرب الحراس الجديد ماتوس حيث قال "لقد حضرت كما ينبغي لمواجهة امل الاربعاء، ولن أدخر أي جهد في حراسة عرين المولودية، واجمعنا نحن اللاعبين على تسجيل انطلاقة جديدة في مباراة الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب لاننا بحاجة إلى انتصار كي نتحرر من الضغط+" يقول جميلي الذي اكد ان الفريق المنافس يعيش هو ايضا في مشاكل عديدة لكن هذا حسبه لن يسهل مهمتهم في تحقيق الفوز مشيرا ان أحسن سيناريو يتمناه هو افتتاح باب التسجيل مبكرا.

من جهته يحاول أمل الأربعاء تسجيل نتيجة ايجابية ضد العميد خاصة وان رفقاء حروش سيخوضون اللقاء دون ضغط الجمهور العاصمي والذين ستكون كل الظروف مواتية أمامهم من أجل العودة بفوز من خارج الديار وإنهاء مرحلة الذهاب مثلما بدؤوها بفوز خارج القواعد، وستكون تشكيلة "الزرقا" ستكون شبه مكتملة اليوم مع غياب الحارس فلاح الذي لا يزال يعاني من إصابة في الوقت الذي يعود فيه المهاجم يطو وعليه فإن المدرب ميهوبي ستكون لديه الخيارات.

 رشيد. ب

من نفس القسم رياضة