رياضة

تأخر التحاق براهيمي و فغولي بتربص سيدي موسى

 

   سيلتحق الدوليان الجزائريان ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) و سفيان فغولي (فالنسيا الإسباني) بتربص المنتخب الجزائري بسيدي موسى (الجزائر) يوم 5 جانفي  المقبل, أي بعد ثلاثة أيام من انطلاقته, تحسبا لكأس إفريقيا للأمم-2015 بغينيا الإستوائية (17 جانفي -8 فيفري) .  وقد سمح للاعبين بالمشاركة مع ناديهما في البطولتين البرتغالية و الاسبانية المقررتين الأسبوع المقبل. فاللاعب براهيمي المتوج بلقب أحسن لاعب إفريقي لعام 2014 الذي منحته إياه إذاعة بي بي سي, سيخوض مباراته ضد جيل فيسانتي يوم الأحد 4 جانفي لحساب الجولة ال 15 للبطولة البرتغالية, فيما سيتحدى فغولي في نفس اليوم, بفالنسيا, العملاق الإسباني ريال مدريد في قمة الجولة ال 17 للبطولة الإسبانية.

  وسيشرع "الخضر" في التربص التحضيري لموعد غينيا الاستوائية يوم الأحد المقبل تحت إشراف الناخب الوطني, الفرنسي كريستيان غوركيف.

   ولن يكون اللاعبان الأساسيان للمنتخب الجزائري وحدهما الغائبين عن التربص, بل يتعلق الأمر أيضا بمهاجم سبورتينغ لشبونة, إسلام سليماني الذي قد يتخلف عن انطلاق التربص, على غرار اللاعبين المتواجدين بفرنسا (زفان و ماندي) المعنيين بمنافسة كأس فرنسا (3 و 4جانفي ) و عبيد ومحرز اللذين سيشاركان في منافسة كأس أنجلترا (3جانفي).

المدرب غوركيف الذي استدعى 23 لاعبا, قد يجد نفسه أمام تعداد محدود يوم الأحد المقبل بسيدي موسى.

في كأس إفريقيا للأمم, تتواجد الجزائر ضمن المجموعة الثالثة مع جنوب إفريقيا و غانا و السنيغال.     ويشرع الخضر في المنافسة القارية يوم 19 يناير أمام جنوب إفريقيا قبل مواجهة غانا (23 جانفي) و السنيغال (27 جانفي).  وسيخوض المنتخب الجزائري مباراة ودية واحدة يوم 11 جانفي  ضد نظيره التونسي بملعب رادس, قبل الالتحاق بغينيا الاستوائية يوم 15 جانفي على متن طائرة خاصة.  

   زياد رامي   

من نفس القسم رياضة