رياضة

مولودية العلمة يواجه سن جورج الاثيوبي وسوسطارة ضد فولاه ديفيس التشادي

فيما تم اعفاء وفاق سطيف من الدور التمهيدي من رابطة ابطال افريقيا

 

أعفي وفاق سطيف،  من خوض الدور التمهيدي لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا 2015، على اعتبار أنه صاحب كأس النسخة الماضية.

ويدخل "النسر الأسود" السباق خلال المرحلة التي تلي الدور التمهيدي، والمبرمجة أواخر شهر مارس المقبل. بالمقابل، وبعد سحب "الكاف" لقرعة الدور التمهيدي بمقرها المتواجد بالعاصمة المصرية القاهرة، فإن إتحاد العاصمة سيلعب إلى جانب فولاه إيديفيس من التشاد. بينما يواجه فريق مولودية العلمة المنافس سان جورج الإثيوبي. وتجرى مقابلات الذهاب ما بين الـ 13 والـ 15 من فيفري المقبل، وتقام لقاءات العودة ما بين الـ 27 من الشهر ذاته والفاتح من مارس 2015. مع خوض ممثلي الكرة الجزائرية لمواجهتي الذهاب بأرض الوطن. ومعلوم أن اتحاد العاصمة نال لقب البطولة الوطنية في الموسم الماضي، بينما يشارك فريق مولودية العلمة بديلا لشبيبة القبائل (صاحبة المركز الثاني) المعاقبة من قبل "الكاف" للأسباب التي يعلمها الجمهور. وكانت العلمة قد تموقعت في المركز الرابع ضمن جدول ترتيب البطولة.

وفي منافسة كأس الكاف سيواجه فريق مولودية الجزائر ، نادي الساحل النيجيري ، اما فريق جمعية الشلف سيتقابل مع نادي كامبوي ايغلز السيراليوني ، لكن لا يستبعد أن يجري فريق جمعية الشلف مباراة العودة مع فريق كامبوي إيغلز السيراليوني برسم الدور التمهيدي لمسابقة كأس "الكاف"، في بلد محايد.

ومعلوم أن سيراليون ثالث بلدان إفريقيا (مع ليبيريا وغينيا كوناكري) التي تضرّرت من فيروس "إيبولا" القاتل، وكان منتخبها الوطني يجري لقاءات تصفيات "كان" 2015 بعيدا عن الديار.

زياض بشيري

من نفس القسم رياضة