رياضة

ريال مدريد يحرز لقب النسخة الـ11 على حساب سان لورينزو الأرجنتيني

مونديال الأندية

 

 

 أحرز نادي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) لقب النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم التي اقيمت بالمغرب عقب فوزه بهدفين دون رد (2-0), على فريق سان لورينزو الأرجنتيني (بطل أمريكا اللاتينية) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أول أمس السبت بملعب مدينة "مراكش" (المغرب). وسجل هدفي النادي الإسباني المدافع سيرجيو راموس والمهاجم الويلزي غاريث بيل في الدقيقتين 37 و51 من المباراة. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها نادي ريال مدريد لقب هذه المسابقة العالمية المخصصة للأندية أبطال ستة اتحادات قارية إضافة إلى بطل البلد المضيف. هذا وقد كشف المدرب الايطالي المحنك كارلو انشيلوتي عن نقطة التحول التي جعلت من فريق ريال مدريد الأفضل في العالم في 2014. وقال المدير الفني للملكي أن مباراة واحدة خاضها فريقه في فالنسيا كانت سببا في تحوله إلى وحش التهم كل البطولات بعد ذلك، مؤكدا أن هذه المباراة هي تلك التي جعلت ريال مدريد بمنافسه الأزلي برشلونة في نهائي كاس الملك.

انشيلوتي يؤكد أن الفوز بتلك المباراة كان مفتاح الانتصارات التالية في نهائي الشامبيونز ليغ ثم كاس السوبر الاوروبي والآن كاس العالم للأندية.

هذا وكان قد أحرز نادي وفاق سطيف المرتبة الخامسة لكأس العالم للأندية لكرة القدم بعد فوزه الأربعاء الماضي بملعب مراكش الدولي على النادي الأسترالي ويسترن سيدني ووندرز بضربات الترجيح (5-4) بعد إنتهاء المقابلة في وقتها الأصلي (2-2).

 وسجل مليك زيايا هدف الوفاق الثاني ضد ويسترن سيدني (2-5,2-4).

 الوكالات

من نفس القسم رياضة