الثقافي

انطباعات لجان التحكيم والفائزين

 

جمال بن ددوش رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة:

"نتمنى أن يواصل المهرجان على هذا النسق"

 

هذا المهرجان كان فرصة من أجل تقريب الجمهور من هذا النوع السينمائي خاصة فئة الشباب، عالم السينما كبير ويجمع الكثير من الثقافات وهو ما رأيناه في مهرجان الجزائر للفيلم الملتزم ، حيث شاهدنا تعدد القضايا التي تناولتها الأفلام المشاركة وعلى سبيل المثال فيلم ” غابريال ” الذي سلط الضوء على فئة ذوي الاحتياجات الخاصة. وبخصوص الأفلام المشاركة أعتقد بأنّها كانت في مستوى تطلعات الجمهور. ونتمنى أن يتواصل المهرجان على هذا النحو حتى نرى ونكتشف المزيد من الأعمال السينمائية الجيدة.

 

محمد الشريف بقة رئيس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية 

 الأفلام المشاركة امتازت بقيمتها الفنية العالية

 

اختيار الأفلام الفائزة كان صعبا نظرا لمستوى الأفلام المختلف والمتقارب ، حيث امتازت بقيمتها الفنية العالية، والشيء الجميل كذلك هو معالجة قضايا شائكة واقعية بحرية كبيرة، تعنى بقضايا الإنسان بالدرجة الأولى، حيث تجاوزت كل الطابوهات، وما يحسب للمخرجين في فئة الأفلام الوثائقية هو تعدد الزوايا والجرأة في الطرح التي تتماشى مع واقع الشعوب.

 

درة بوشوشة: المهرجان كان في مستوى التطلعات

مستوى الأفلام التي شاركت في الطبعة الخامسة من مهرجان الجزائر الدولي للسينما “أيام الفيلم المتزم”، ذات قيمة سينمائية مهمة، لأن الالتزام في السينما بقضايا ومبادئ معينة يهم الجمهور كثيرا خصوصا إذا كانت اللمسة الفنية حاضرة وهو ما أبرزتهالأفلام التي شاهدناها طيلة هذا الأسبوع، وهنا أتحدث عن كل الأفلام التي أصفها بالرائعة، كماأنالمواضيع التي طرحتها الأفلام كانت مهمة ومتنوعة.

 

سيباستيان سيبولفيدا مخرج فيلم “زوجة رجل الخردة” :

فخور جدا بحصول الفيلم على تنويه من طرف لجنة التحكيم

سأترك الجزائر وأنا أحمل نظرة جميلة عن هذا البلد، لقد شكل المهرجان فرصة كبيرة للتعرف على آخر الأعمال السينمائية الملتزمة، كما أعتبر أن التنويه الذي حصلت عليه من طرف لجنة التحكيم اعترافا بالمجهود الذي قمت به رفقة طاقم الفيلم، ولا أخفي سعادتي الكبيرة بمشاركتي في المهرجان، وأتقدم بالشكر لكل القائمين على هذا الحدث السينمائي.

من نفس القسم الثقافي