رياضة

بن زيمة أكثر لاعبي الريال طلبا لمشاهدتهم من طرف المغاربة

 

كشفت تقارير اعلامية مغربية عن شعور عاهل المغرب الملك محمد السادس بالغضب حيال فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة( الرباط )، بمناسبة استقبال المغرب مونديال الأندية. وأدى تدهور العشب في ملعب الرباط إلى نقل مقابلات المونديال في نصف النهائي إلى ملعب مدينة مراكش. وذكرت صحيفة (المساء) أن ملك المغرب تابع باهتمام، من دولة الإمارات التي يزورها حاليا، كواليس تنظيم بلاده لمونديال الأندية، وتفاصيل التحقيق في سوء حالة ملعب الرباط خلال مباراة كروز أزول المكسيكي ووسترن سيدني الأسترالي في الدور ربع النهائي. وتشكلت لجنة للتحقيق من قبل وزارات الرياضة والداخلية والاقتصاد لتحديد ومعاقبة المتورطين في الفضيحة، بعد اللجوء لطرق بدائية في تجفيف برك المياه التي تسببت فيها الأمطار يوم السبت الماضي، علما أن المغرب كان يستعد لاستقبال تنظيم كأس أمم إفريقيا 2015 شهر جانفي القادم قبل أن تسحب منه الكاف التنظيم. وأشارت صحيفة (أخبار اليوم)، من جهتها، إلى أن الملك محمد السادس أمر بتكليف الجنرال حسني بن سليمان المفتش العام للدرك الملكي، ورئيس اتحاد الكرة المغربي سابقا، بإجراء تحقيق مماثل، خاصة أن مهام تجديد الملعب كلفت (19 مليون يورو) وأعلنت الفيفا تغيير ملعب نصف النهائي من الرباط إلى مراكش لهذا السبب وأيضا بعد شكاوى ريال مدريد الإسباني. من جانب أخر، تجمهر نحو ثلاثة ألاف شخص في شارع محمد الخامس بمدينة مراكش المغربية لرؤية نجوم الريال، يتقدمهم الفرنسي من أصل جزائري، كريم بن زيمة، إلى جانب غاريث بيل وتوني كروس وأسيير إياراميندي. 

وكان من المقرر أن يقوم نجوم الريال بزيارة أحد متاجر شركة "أديداس" الألمانية للمنتجات الرياضية من أجل القيام بعمليات إشهارية قبل يومين من نهائي مونديال الأندية المقام حاليا في المغرب بين "الميرينغي" وسان لورنزو الأرجنتيني. 

ولم يتوقع اللاعبون هذا الكم الهائل من المشجعين الذين تكدسوا أمام المسرح الذي أقيم على شكل ملعب صغير أمام المتجر حيث تجمعت الجماهير على طول شارع محمد الخامس من أجل التقاط الصور للاعبي النادي الملكي. 

الوكالات

من نفس القسم رياضة