رياضة

القمة في المدية والإثارة مضمونة ببجاية

الجولة الـ14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

 تلعب غدا الجمعة لقاءات الجولة الرابعة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الثانية، حيث ستشهد عدة لقاءات اصارة وتنافسا كبيرين على غرار لقاء إتحاد البليدة ومضيفه وجاره وملاحقه أيضا أولمبي المدية، والثانية بين شبيبة بجاية وضيفه سريع غليزان. وسيكون ملعب الأمام إلياس بالمدية مسرحا لقمة المبارياتو وداربي الوسط بين أولمبي المدية (المرتبة الخامسة, 20 نقطة) واتحاد البليدة (المرتبة الاولى 23ن). ويطمح ابناء "التيطري" إلى استغلال عاملي الارض والجمهور من اجل نيل النقاط الثلاث وتجاوز ابناء مدينة الورود في السباق نحو الصدارة قبل جولة أخرى أخيرة عن نهاية الشطر الأول من المنافسة الكروية المحترفة. وفي عاصمة الحماديين, يستضيف شبيبة بجاية (المركز الـ5, 20 ن) فريق سريع غليزان (الثالث, 21 ن), في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين, فالشببية, المنتشية بتأهل صعب إلى الدور الـ16 من الكأس, تنتظر انهزام الرائد في المدية من أجل الارتقاء إلى المرتبة الثانية على الاقل, بغض النظر عن نتائج الاندية الاخرى. أما بالنسبة لأبناء "واريزان" فتفادي الخسارة سيكون أمرا مرضيا للبقاء ضمن مقاعد الفرق الصاعدة إلى حظيرة الكبار. وتستضيف مولودية سعيدة (المركز الـ2, 21ن), الطامحة في استعادة امجادها من تحت انقاض "السنوات العجاف", نادي جمعية الخروب (المركز الـ12, 16ن), في لقاء يبدو على الورق في فائدة "الصادة", باستثناء إحداث المفاجأة من أبناء مدينة "ضريح ماسينيسا". وفي المواجهة الوحيدة التي تجرى يوم السبت, سيكون أبناء عاصمة "الفن الاندلسي", وداد تلمسان (المركز الـ4, 21ن), ملزمين بمصارعة "سلاحف" عين الفكرون (المركز الـ9, 19ن), بأم البواقي, والذين تحذوهم الرغبة في تحقيق الصعود الذي ضاع منهم في المواسم الاخيرة. وهي المواجهة الصعبة التي ينزل فيها "الزيانيون" ضيوفا غير مرغوب فيهم كرويا, بما أن المحليين يراقبون الوضع عن كثب من خلال جمع أكبر عدد من النقاط داخل الديار, وهي المهمة العسيرة للضيوف لاسيما وأنهم يريدون العودة سريعا إلى مصاف الكبار. وبحديقته بزرداني (ام البواقي) يلعب اتحاد الشاوية (المرتبة الـ6, 20ن) مع اتحاد حجوط (المركز الـ12, 15ن), وكونه الفريق المحلي, سيسعى اصحاب اللونين الاصفر والأسود إلى البقاء مع مقدمة "ماراطون" الرابطة الثانية لهذا الموسم من خلال ابقاء النقاط الثلاث على بساطهم. في الوقت الذي يكون فيه الضيوف مطالبين بتوخي الحذر لا سيما وانهم يحتلون احدى المراكز المتأخرة. هذا, ويتنقل دفاع تاجنانت (المركز الـ7, 20ن), الذي بات يطرق أبواب التاريخ الكروي بتأهل للدور الـ16 من كأس الجزائر, إلى متذيل الترتيب أمل مروانة (المركز الـ16, 7ن).

ويمني "الدفاع" النفس في اعتلاء المراتب الاولى ولم لا تحقيق الصعود للرابطة الاولى والذي سيكون تاريخيا في حال حدوثه, بينما باتت أمور "الامل" تتعقد ويسير نحو المجهول فاقدا بذلك الأمل في تحسن أوضاعه ان بقيت على حالها. وفي وسط الترتيب, يبقى شباب باتنة (المركز الـ10, 17ن) يبحث عن ضالته في بقية المشوار للعودة مجددا إلى القسم الاعلى بعدما غادره قبل اكثر من موسمين, وفي هذه الجولة سيلتقي خارج ارضه بالصاعد الجديد نجم القليعة (المرتبة الـ14, 13ن), الذي وجد صعوبات في ايجاد مكان له ضمن المنافسة المحترفة التي يحتك بها لأول مرة.

 ويريد شباب باتنة استغلال قلة "حيلة" الخصم القليعي لكسب نقاط جديدة والبقاء ضمن الركب الطامح في الصعود مع نهاية الموسم, فيما سيستخدم المحليون الارض والجمهور كورقة "ضغط" لكسب الحوار لصالحهم بغية الابتعاد عن الخطر. وفي مباراة اخرى, تبدو متكافئة المستوى والحظوظ, يستقبل امل بوسعادة (المركز الـ13, 15ن) فريق اهلي برج بوعريريج (المرتبة الـ11, 17ن), الذي تراجعت نتائجه بتراجع مستوى ادائه في الاسابيع القليلة الماضية.  وسيعمل الأمل على تحقيق الفوز تفاديا لأي أخبار غير سارة, والانقضاض على الضيف الذي سيحل بمعنويات منحطة والمثقل بـ"هم" الاقصاء من الدور الـ32 لمنافسة "السيدة" الكأس. 

رياض. ب

البرنامج

 الجمعة:

ببوسعادة:  أمل بوسعادة - اهلي برج بوعريريج

المدية (ملعب الامام الياس):  أولمبي المدية - اتحاد البليدة

ام البواقي (ملعب زرداني):  اتحاد الشاوية - اتحاد حجوط

القليعة:  نجم القليعة - شباب باتنة

سعيدة (ملعب 13 ابريل):  مولودية سعيدة - جمعية الخروب 

بجاية (الوحدة المغاربية):  شبيبة بجاية - سريع غليزان (00ـ15)

مروانة:  أمل مروانة - دفاع تاجنانت 

 السبت:

ام البواقي (ملعب زرداني):  شباب عين الفكرون - وداد تلمسان


من نفس القسم رياضة