رياضة

تايدر أســاسي ويتعادل أمام روما

بن طالب يتعثر أمام كريستال بالاس

 

 

تعادل متوسط ميدان المنتخب الوطني سفير تايدر رفقة ناديه ساسولو أمام روما بهدفين في كل شبكة، لحساب الجولة الـ14 من عمر الكالتشيو، وهذا في مقابلة تألق فيها رفقاء لاعب الخضر، الذي حافظوا على تقدمهم في النتيجة إلى غاية آخر 12 دقيقة، قبل أن يقلب زملاء النجم الإيطالي المخضرم فرانشيسكو توتي الموازين رغم خوضهم آخر 40 دقيقة بعشرة لاعبين فقط، وتقدم تقدّم ساسولو عبر الهدّاف زازا في ربع ساعة الأول ثم ضاعف ذات اللاعب النتيجة ثلاثة دقائق فقط بعد ذلك، ليزداد وضع روما تأزما إثر طرد المشاكس دي روسي في الدقيقة الخمسين، إلا أن خبرة الذئاب فعلت فعلتها في العشر دقائق الأخيرة، حيث عادوا في النتيجة وعدلوا الكفة، مع العلم أن تايدر لعب أساسيا وفي كامل أطوار اللقاء.

وبنتيجة التعادل الأبيض افترق وسط ميدان الخضر نبيل بن طالب رفقة فريقه توتنهام مع كريستال بالاس، لحساب الجولة ال15 من الدوري الانجليزي الممتاز، وذلك في مباراة سجل فيها الدولي الجزائري ثالث ظهور له تواليا كأساسي بعد تعافيه من الإصابة، حيث لم يخيّب وقدم أداءً لافتا في أغلب أوقات المقابلة، وهو ما يؤشر على عودة قوية لبن طالب مع كتيبة المحاربين قبل خمسة أسابيع عن بطولة كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية. من جانبه، انتصرنيوكاستل على المتصدّر تشلسي (2 – 1) في فوز حمل بصمة السينغالي بابيس سيسي، ولم يشهد اللقاء مشاركة متوسط الميدان الارتكازي مهدي عبيدالذي كان يُفترض تواجده أساسيا ضدّ البلوز، بعدما خاض مقابلة نيوكاستل - بيرنلي الثلاثاء الماضي (1 – 1).

واستنادا إلى ما نشره الموقع الرسمي لنيوكاستل، فإنّ "مهدي" شعر بآلام حادة قبل دقائق عن بدء اللقاء، ما جعل مدربه بارداو يفضّل إراحة الشاب الجزائري الذي سيخضع لفحص معمّق يحدّد طبيعة ما يعانيه. ويُخشى أن تكون الإصابة التي أعطبت مهدي عشية لقاء الجزائر – أثيوبيا (3 – 1)، هي من عاودته، ومعها تعود التساؤلات لتُطرح حول قدرة "عبيد" على اللحاق بكأس إفريقيا للأمم.

وفي البرتغال أسهم الدولي الجزائري ياسين براهيمي، في فوز ناديه أف سي بورتو البرتغالي على أكاديميكا كويمبرا (3- 0)، وهي نتيجة مكّنت رفاق نجم محاربي الصحراء، من نيل وصافة بطولة البرتغال مؤقتا.

لحساب الجولة الثانية عشرة لبطولة البرتغال، أتى فوز بورتو عبر جاكسون مارتيناز (13) و(24)، قبل أن يعمّق هيريرا (47)، ولم يقو النادي المتواضع أكاديميكا كويمبرا (الصف السادس عشر) على القيام بأي رد فعل، أمام زملاء ياسين براهيمي.

براهيمي سيكون في مواجهة شاختار دونتسك الأوكراني، سهرة الأربعاء المقبل، لحساب آخر جولات رابطة أبطال أوروبا، علما إنّ بورتو ضمن صدارة المجموعة الثامنة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة