رياضة

لا توجد مواجهات سهلة في "الكان"

مجيد بوقرة يصرح:

 

 

يرى الدولي الجزائري وقائد "الخضر" مجيد بوقرة، ان كل اللقاءات التي سيخوضها المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية ستكون صعبة للغاية، مشيرا انه لا يؤمن بفكرة وجود منتخبات قوية وأخرى ضعيفة كون كل المنتخبات الـ16 التي تأهلت إلى العرس الإفريقي قوية وتملك نفس الحظوظ في هذه المسابقة. لكنه بدا واثقا من قدرة المنتخب الوطني، على قول كلمته خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 المقررة في غينيا الاستوائية.  وقال بوقرة في تصريح لموقع "دي زاد فوت"، "مجموعتنا قوية كما أشار لذلك جميع الملاحظين، فمنتخب غانا لم يكتف بالمشاركة في الدورات الإفريقية الأخيرة بل تعوّد على الوصول إلى المربع الذهبي. ومنتخب السنغال عاد إلى الواجهة بقوة بتشكيلة جديدة، ومنتخب جنوب إفريقيا أنهى التصفيات في المرتبة الأولى في مجموعته".

 وأضاف يقول: "شخصيا أنا أثق في قدرة منتخبنا الوطني، وقد تحسن وتطوّر مستوانا في الأشهر الأخيرة، حاليا علينا الحذر، لأن الجميع ينتظرنا ويعرفنا، وسيكونون محفزين لتحقيق نتيجة جيدة أمامنا.. كما أن مباريات الكان لا تشبه أبدا المباريات التي خضناها في مونديال البرازيل أو التي يخوضها معظم اللاعبين في البطولات الأوروبية، فعلينا التعود على طريقة لعب جديدة، وظروف مناخية جد مختلفة، بالإضافة إلى العراقيل التي قد تواجهنا مع أرضية الميدان".

بوقرة الذي أدى دورة أمم إفريقيا 2010 بانغولا بشكل جيد جدا وغاب بعدها عن دورة 2013 بجنوب إفريقيا بسبب الإصابة، يرى أن نهائيات أمم إفريقيا، تعتمد في المقام الأول، على التحضير الذهني، بالقول:"بالنسبة لي كأس أمم إفريقيا هي في المقام الأول تحضير ذهني كبير، فعلينا تصفية أذهاننا تماما والانطلاق من العدم، من خلال نسيان كل ما حققناه في الماضي القريب، والبرهنة مجددا على إمكانياتنا في هذا التحدي الجديد بالعمل والتضحية". وجدد "الماجيك" التأكيد على أن دورة أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية، ستكون آخر مغامرة له "محاربي الصحراء" قبل اعتزاله اللعب دوليا، ويأمل في أن يتمكن في مساعدة المنتخب إن كان بحاجة إليه وذلك في حال تم الاعتماد عليه، "سأكون جاهزا للعب إذا ما طلب مني ذلك، خاصة من الناحية المعنوية، فهو دوري الأساسي كقائد أول للفريق، حيث سأضع كل تجربتي في خدمة المنتخب". وختم بوقرة حديثه بالقول: "عندي 11 سنة في المنتخب الوطني، فليس قبل شهرين عن اعتزالي اللعب دوليا أفقد روح التحدي والإصرار خلال هذه المغامرة الإفريقية التي أتمنى أن تكون رائعة إن شاء الله".

زياد رامي

من نفس القسم رياضة