رياضة

القمة في وهران والإثارة في بجاية

الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 

 تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة الثالثة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى تتصدرها المواجهة بين المتصدرين مولودية بجاية وإتحاد الجزائر, في حين تكون مولودية الجزائر التي تتذيل الترتيب مطالبة بالاستفاقة والعودة لسكة الانتصارات بمناسبة استقبال شباب قسنطينة. المولودية البجاوية اكتشاف الموسم تنوي مواصلة مسيرتها المظفرة لكن الفريق

الذي تستقبله اليوم، بملعب الوحدة المغاربية هو حامل اللقب إتحاد الجزائر والذي يعتبر منافسا من العيار الثقيل. لكن البجاويين عازمون على صنع الفارق أمام فريق منقوص من لاعبين اساسين زين الدين فرحات وحمزة كودري. بدوره.

 رابع شريك في الصدارة هو شباب قسنطينة وستكون مهمته أكثر تعقيدا لما يواجه متذيل الترتيب مولودية الجزائر (9 نقاط) بملعب عمر حمادي. ويطمح القسنطينيون في مواصلة التموقع في هرم الترتيب،أما المولودية العاصمية التي سيقودها مدربها البرتغالي الجديد أرثور جورج فتريد الخروج من نفق 6 هزائم متتالية بحصد ثلاث نقاط تعيد الفريق إلى السكة الصحيحة. أما وفاق سطيف خامس الترتيب (8 نقطة), المنهزم في مبارته المتأخرة أمام جمعية الشلف (2-1), فسيكون أمام فرصة سانحة لإضافة ثلاث نقاط إضافية لرصيده لدى إستقباله شباب بلوزداد بملعب 8 ماي 1945. والأكيد أن فوز  "النسر الاسود" يجعل معنوياته عالية قبل التنقل إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للاندية (10-20 ديسمبر). لكن مأموريته لن تكون سهلة أمام الشباب البلوزدادي (السابع-17 نقطة) الذي يرغب في صنع المفاجأة وتأكيد صحوته منذ قدوم المدرب الفرنسي الان ميشال. مولودية وهران خامس الترتيب (18 نقطة) التي ظهرت بوجه جيد منذ تولي الفرنسي ميشال كافالي العارضة الفنية يعول بدوره على الانتصار أمام جارتها في المدينة جمعية وهران في داربي الغرب الجزائري الذي سيلعب دون حضور الجمهور. أما جمعية الشلف المنتشية بالفوز على الوفاق السطايفي لحساب تسوية الرزنامة فستحاول تحقيق فوز ثان على التوالي بملعب بومزراق وذلك على حساب إتحاد بلعباس تبتعد عن منطقة الخطر. أخيرا، في آخر مباراة للجولة الثالثة عشر تستقبل شبيبة الساورة فريق مولودية العلمة في مواجهة عنوانها حصد النقاط لتحسين الوضعية في جدول الترتيب العام.

رشيد. ب

 

البرنامج

15:00 شبيبة الساورة - مولودية شباب

16:00 جمعية وهران - مولودية وهران

16:00 جمعية أولمبي الشلف- إتحاد بلعباس

16:00 مولودية بجاية - إتحاد الجزائر

16:00 مولودية الجزائر - شباب قسنطينة

17:45 وفاق سطيف - شباب رياضي بلوزداد

من نفس القسم رياضة