رياضة

العميد يريد البحث عن الديكليك و"السنافر" للتأكيد

مولودية الجزائر – شباب قسنطينة

 

 

يستضيف فريق مولودية الجزائر هذه الامسية، الرائد شباب قسنطينة على ارضية ملعب عمر حمادي ببولوغين، في لقاء الجولة الثالثة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الاولى. وهي المواجهة التي سيغيب عنها الجمهور بداعي العقوبة المسلطة عل النادي العاصمي. ويراهن رفقاء المهاجم سيد أحمد عواج على تسجيل انطلاقة جديدة في البطولة بعد ست انهزامات متتالية جعلتهم في ذيل ترتيب البطولة، وهو ما يريده المدرب الجديد البرتغالي، أرثور جورج الذي ركّز كثيرا على الجانب النفسي وعمل على رفع معنويات لاعبيه وتخليصهم من الضغط النفسي الذي لازمهم لأسابيع، محاولا استعادة ثقتهم في النفس ووحثهم على تحقيق انتصار امام الرائد سيكون من دون شك له وقعا كبيرا على نفسية اللاعبين.

ومنذ الحصة التدريبية الاولى التي باشرها رفقة أعضاء طاقمه الفني الجديد، تمكن أرثور جورج من بعث التنافس بين اللاعبين الذين استعادوا الرغبة في العب وحاول كل عنصر اقناعه في اول وهلة. وسيجد الطاقم الفني الجديد في اختباره الأول عدة خيارات وفي جميع المناصب على اعتبار ان اغلبية اللاعبين جاهزين للمواجهة بمن في ذلك المدافع بشيري الذي تعافى من الاصابة، بيد ان المدافع اكساس سيكون خارج التعداد بسبب العقوبة المسلطة عليه من طرف الإدارة. وعن مواجهة اليوم أكد المدرب أرثور جورج أن مأمورية فريقه ستكون صعبة أمام فريق يحتل المركز الريادي وسيخوض المباراة دون ضغط الجمهور، لكنه قال في المقابل بدا متفائلا من قدرة لاعبيه على تسجيل الفوز وتحقيق انطلاقة جديدة مشيرا إلى الروح المعنوية العالية وإصرار أشباله على وضع حد لسلسلة لنتائج السلبية " صحيح لم يكن لي الوقت الكافي لتحضير اللاعبين كما ينبغي لمواجهة شباب قسنطينة خاصة وانني لا أعرف امكانيات كل اللاعبين ولكنني لمست في ظرف اسبوع رغبة الجميع في رفع التحدي والعودة إلى سكة الانتصارات كنت ا تمنى تواجد الانصار ومساندتهم لفريقهم في لقاء اليوم ولكن للأسف سنحاول تحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة شباب قسنطينة " يقول أرثور جورج الذي لمح انه لن يحدث تغييرات عديدة على التشكيلة الاساسية ما عدا لاعب واحد او اثنين. 

من جهتها ادارة العميد ورغم ان اللقاء سيكون داخل الديار إلا أن الرئيس حاج طالب وعد اللاعبين بمكافاءة مالية هامة في حال الفوز على شباب قسنطينة واحدث الديكليك. 

من جهته فريق شباب قسنطينة يحاول البقاء في الريادة حيث يراهن على تحقيق الفوز اليوم. وقد فندت إدارة شباب قسنطينة بشدة كل هذه الإشاعات وأكدت بأن فريقها ذاهب إلى العاصمة من أجل العودة بنتيجة إيجابية للمحافظة على ريادة ترتيب البطولة، بدليل تخصيصها منحة للاعبين تقدر بـ20 مليون سنتيم في حال تحقيق الفوز، وهو نفس التصور الذي يسير به الطاقم الفني بقيادة رشيد بلحوت، والذي شدد على لاعبيه خلال الحصص التدريبية الأخيرة ضرورة اللعب بقوة وعدم السماع للإشاعات والتركيز على المواجهة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة