رياضة

مالي تطيح بالخضر وترافقهم لنهائيات الكان

مالي 2 الجزائر 0

 

تعرض المنتخب الوطني لهزيمة هي الأولى له في تصفيات كان 2015، لما نزل ضيفا على منتخب مالي امس وانتهت المباراة التي جمعتهما بنتيجة هدفين دون رد لصالح المحليين.

 حاول المحليون الضغط على لاعبي منتخبنا الوطني، ورفض طريقتهم في اللعب لرغبتهم في فتح باب التسجيل في وقت مبكر، فحول دوخة مخالة مباشرة إلى الركنية في الدقيقة الـ5، كما تصدى لتسديدة بعيدة من ديارا، نفس اللاعب وجه تسديدة قوية عند الدقيقة الـ21 لكنها مرت فوق إطار المرمى.

 وفي الدقيقة الـ28 ، تحصل سيدو كايتا على ضربة جزاء بعد أن تعرض للعرقلة من طرف كارل مجاني، تمكن لاعب البارصا السابق من تحويلها لهدف، كما نفذ ذات اللاعب مخالة مباشرة من بعيد كادت تخادع حارس الخضر، ووجه مصطفى ياتاباري رأسية محكمة حولها دوخة للركنية بصعوبة.

 وفي المرحلة الثانية، حاول الناخب الوطني كريستيان غوركيف إعادة التوازن لخط الوسط، فأقحم تايدر في مكان كادامورو، وكاد مهدي زفان أن يعدل النتيجة لولا يقضة حارس مالي، كما كاد المحليون أن يضيفوا هدفا ثان لكن الكرة اصطدمت بالمدافع بلكالام، قبل أن يتمكن مصطفى ياتاباري في الدقيقة الـ53 من تسجيل الهدف الثاني بعد أن اصطدمت الكرة بالمدافع مجاني.

وأقحم غوركيف بعد ذلك كل من محرز وبراهيمي لمحاولة للعودة في النتيجة، فانطلق فغولي على  الناحية اليمنى، ورفع الكرة نحو سليماني لكن رأسية الأخير تمكن الحارس المالي من صدها، وأنقذ دوخة مرماه من هدف محقق في الدقيقة الـ71 ، كما أنقذته العارضة الأفقية من هدف ثالث قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بنتيجة هدفين دون رد لصالح مالي.

 

من نفس القسم رياضة