رياضة

التعرّف اليوم لبقية المنتخبات المتأهلة لـ"الكان2015"

الفراعنة أمام أمل خطف أحسن مركز ثالث

 

 

يتعرف اليوم الجمهور الافريقي على المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام شهري جانفي وفيفري من العام القادم بغينيا الاستوائية، بعدما كان مقررا إقامتها بالمغرب، بعد ترسيم تأهل تسعة منتخبات إلى الدورة القادمة. فبعد أن ضمنت تسعة منتخبات تأهلها إلى النهائيات منها غينيا الاستوائية "البلد المضيف"، فإن الصراع سيكون على أشده بين العديد من المنتخبات لاقتناص البطاقات الستة المتبقية المؤهلة للنهائيات. ويستضيف (ملعب مصطفى بن جنات) بمدينة المنستير التونسية مواجهة عربية خالصة بين منتخب تونس وضيفه المنتخب المصري في المجموعة السابعة. وكان منتخب مصر قد تلقى ضربة موجعة في الجولة الماضية عقب خسارته 0/ 1 أمام ضيفه منتخب السينغال بالعاصمة المصرية (القاهرة) يوم السبت الماضي، لتتلاشى آماله تماما في حجز إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة للنهائيات بعدما توقف رصيده عند ست نقاط في المركز الثالث، وباتت آماله الآن تنحصر في الحصول على أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع المؤهلة للنهائيات التي غاب عنها في النسختين الماضيتين. ولا بديل أمام المنتخب المصري إلا الفوز على نظيره التونسي، متصدر المجموعة برصيد 11 نقطة، الذي يخوض المباراة بأعصاب هادئة عقب تأهله إلى النهائيات في الجولة الماضية برفقة المنتخب السينغالي صاحب المركز الثاني برصيد عشر نقاط، ثم يتعين عليه بعد ذلك انتظار نتائج المباريات في المجموعات الأخرى لمعرفة مصيره في الحصول على أفضل مركز ثالث.

ويقود الحارس المخضرم عصام الحضري المنتخب المصري في المباراة، عقب عودته مجددا إلى صفوف الفريق عقب إصابة الحارس الأساسي أحمد الشناوي في اللقاء الماضي أمام السينغال. ولكن تبدو مهمة المنتخب المصري صعبة للغاية في الفوز على منتخب تونس المدعم بعاملي الأرض والجمهور، حيث يرغب في تكرار تفوقه على نظيره المصري عقب فوزه 1/ 0 في لقاء المنتخبين بالقاهرة في الدور الأول.

وفي نفس المجموعة، يستضيف المنتخب السينغالي، صاحب المركز الثاني بعشر نقاط، نظيره البوتسواني متذيل الترتيب بنقطة واحدة في لقاء تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين. ويسعى المنتخب الجزائري لمواصلة انتصاراته والحفاظ على العلامة الكاملة عندما يخرج لملاقاة مضيفه منتخب مالي في المجموعة الثانية.

ويتربع منتخب الجزائر على صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بعدما فاز في جميع المباريات الخمسة التي خاضها في التصفيات حتى الآن والتي كان آخرها فوزه 3/ 1 على ضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة الماضية. ويبدو الصراع على أشده بين منتخبي نيجيريا "حامل اللقب" والكونغو من أجل التأهل في المجموعة الأولى، بعدما حسم منتخب جنوب إفريقيا تأهله في الجولة الماضية. ويواجه المنتخب النيجيري ضيفه منتخب جنوب إفريقيا، فيما يلتقي المنتخب الكونغولي مع مضيفه منتخب السودان.

البرنامج

15:00 كوت ديفوار - الكاميرون 

15:00 جمهورية الكونغو - سيراليون 

 17:00 زامبيا - كاب فيردي 

17:00 غينيا - أوغندا 

17:00 مالي - الجزائر 

17:00 إثيوبيا - مالاوي 

17:00 النيجر - موزمبيق 

17:00 غانا - طوغو 

18:00 نيجيريا - جنوب إفريقيا

18:00 السودان - الكونغو 

19:00 بوركينا فاسو - أنغولا 

19:00 الغابون - ليسوتو 

20:00 تونس - مصر 

20:00 السينغال - بوتسوانا

من نفس القسم رياضة