رياضة

غوركوف ينتقد لاعبيه بسبب أنانيتهم

رغم الفوز على إثيوبيا بثلاثية

 

انتقد الفرنسي كريستيان غوركوف المدير الفني للمنتخب الجزائري الأداء الفردي لمحاربي الصحراء في المباراة التي تغلبوا فيها على اثيوبيا 3/1، مساء اول امس السبت في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا 2015. وقال غوركوف في مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراة "لم نفز سوى بنتيجة 3/1، كان بإمكاننا الفوز بأكبر فارق بالنظر للفرص الكثيرة التي اتيحت لنا، والسبب يعود إلى افتقادنا للفعالية. في الربع ساعة الاخير من المواجهة سقطنا في اللعب الفردي على حساب اللعب الجماعي، وكان بإمكان منتخب اثيوبيا تقليص الفارق رغم انه لم تتح له فرص كثيرة". وأضاف "كنا نعرف ان المنافس فريق يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، خسارتنا للكرة في وسط الميدان وضعتنا في وضعيات صعبة. ليس هناك اي مشاكل في الدفاع، فالهدف الذي تلقيناه جاء من كرة ضيعناها في نصف الملعب". وتابع "بعد تلقينا للهدف الأول لم نرتبك وبقينا محافظين على هدوئنا وهو ما سمح لنا بالعودة في النتيجة رغم انني اشدد على انه في المرحلة الثانية من المباراة افتقدنا للعب الجماعي وهو ما مثل لنا مشكلة". وحققت الجزائر انتصارها الخامس على التوالي، لتعزز صدارتها للمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة امام مالي ومالاوي اللذين في رصيدهما ست نقاط، بينما تتذيل اثيوبيا المجموعة بثلاث نقاط.

وعلى صعيد آخر كشف الناخب الوطني عن برنامج تحضيرات "الخضر" قبيل خوض غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية ما بين الـ 17 من جانفي والـ 8 من فيفري 2015. وأوضح غوركوف عقب مواجهة أشباله للضيف الإثيوبي بأن التحضيرات ستنطلق بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، ثم يجري "محاربو الصحراء" لقاء وديا واحدا فقط، قبل شد الرحال جوا نحو جمهورية غينيا الاستوائية.

وأضاف الناخب الوطني بأن بداية التربص التحضيري وهوية المنافس الودي وملعب المواجهة وتاريخها وكذا موعد سفرية غينيا ستضبط بدقة في الأيام القليلة المقبلة. مع العلم أن "الكاف" ستسحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا في الـ 3 من ديسمبر المقبل، وعلى ضوئها تتحدّد الكثير من المعطيات المهمة. وقبل كل ذلك، يجري زملاء سفيان فيغولي الأربعاء المقبل آخر لقاء رسمي أمام المضيف المالي، برسم الجولة السادسة والختامية من تصفيات "كان" 2015. يشار إلى أنه قبيل "كان" 2010 بأنغولا، أجرى "الخضر" معسكرا إعداديا بمدينة مرسيليا الفرنسية. في حين انتقلوا إلى جنوب إفريقيا مبكّرا وأقاموا تربصا هناك قبيل خوضهم لغمار نسخة 2013.

رياض بشيري

من نفس القسم رياضة