رياضة

الإصابة تبعد جابو عن مباراتي الجزائر أمام إثيوبيا ومالي

 

 

 يغيب عبد المؤمن جابو نجم النادي الافريقي التونسي عن مباراتي المنتخب الجزائري امام اثيوبيا ومالي يومي 15 و19 نوفمبر الجاري، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم افريقيا 2015، بداعي الاصابة.

ويعاني جابو من آلام بالعضلة الضامة. من جهة أخرى، اكد كريستيان غوركيف، المدير الفني للمنتخب الجزائري، أن المباراتين امام اثيوبيا ومالي ستكونان فرصة لتحسين وتطوير اداء "محاربي الصحراء" خاصة بعد ضمان التأهل مبكرا إلى نهائيات بطولة كأس أمم افريقيا.

وكان جابو قد حل اول امس بالجزائر قصد الخضوع للفحوصات الطبية لدى طبيب المنتخب بمركز سيدي موسى حيث صرح عبد المومن جابو، عقب نزوله بمطار هواري بومدين أمس قادما من تونس، للإلتحاق بتربص المنتخب الوطني بسيدي موسى استعدادا لمواجهة المنتخب الإثيوبي السبت المقبل بملعب تشاكر بالبليدة، برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، بأن تأهلهم مبكرا إلى "الكان" لا يعني أنهم سيتساهلون مع المنتخب الإثيوبي الذي سيدخل اللقاء من أجل كسب النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظه قائمة للتأهل، قائلا: "تأهلنا إلى الكان لا يعني أننا سنتساهل أمام الإثيوبيين"، مشيرا إلى أنه سيبذل ورفاقه كل مجهوداتهم من أجل تحقيق الفوز الخامس في هذه المجموعة الثانية. تجدر الاشارة إلى أن جابو مرشح لنيل جائزة احسن لاعب جزائرية رفقة مبولحي وسليماني وبراهيمي وفغولي.

 

شنيحي بديلا للمصاب جابو في المنتخب

قرر الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم ضم إبراهيم شنيحي لاعب نادي مولودية العلمة لقائمة المنتخب استعدادا لمواجهتي أثيوبيا ومالي بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015. ويأتي ضم شنيحي تعويضا لغياب عبد المؤمن جابو نجم النادي الأفريقي التونسي الذي خرج من قائمة "محاربي الصحراء" لمعاناته من آلام في العضلة الضامة. ويشارك 23 لاعبا في معسكر المنتخب الجزائري التدريبي الذي انطلق أمس الاثنين من بينهم 20 يلعبون خارج الجزائر. وتتصدر الجزائر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة أمام مالي صاحبة المركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما تتذيل مالاوي وأثيوبيا ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.

 زياد رامي

من نفس القسم رياضة