رياضة

قمة في الحراش وإثارة في وهران

الجولة العاشرة من الرابطة الأولى المحترفة

 

 

 

تلعب اليوم بقية لقاءات الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى حيث سيكون ملعب أول نوفمبر بالمحمدية على موعد مع القمة عندما يستضيف ثاني الترتيب اتحاد الحراش الرائد مولودية بجاية، في حين ستعيش العاصمة ووهران على "انغام" الداربي, عندما يستقبل شباب بلوزداد جاره مولودية الجزائر, وتلعب مولودية وهران على أرضها أمام اولمبي الشلف.

 وسيكون الصراع على أوجه من اجل افتكاك كرسي الصدارة عندما يلتقي الملاحق اتحاد الحراش (15 نقطة), العازم على دعم جماهيريه, بالضيف ومتصدر الترتيب مولودية بجاية (17 نقطة). كما ينتظر ان يكون الصراع أيضا في بنك الاحتياط على المستوى التكتيكي بين المدربين عبد القادر يعيش من جانب الحراش وعبد القادر عمراني لبجاية. وفي "الضفة" المقابلة للعاصمة, سيكون ملعب 20 أوت 1955 بالعناصر مسرحا للداربي العاصمي بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بما أنّ التشكيلتين تراجعتا إلى المراكز الأخيرة.

 وسيدخل الشباب بمعنويات مرتفعة بعد عودته من بعيد من مدينة بشار إثر فوزه على شبيبة السّاورة بقيادة مدربه الفرنسي آلان ميشال (2-1), على عكس المولودية التي ستلعب مصير المدرب بوعلام شارف سيما وأن النادي يعيش على فوهة بركان إثر الهزيمة المذلة على يد شبيبة القبائل (2- 4) بعدما كان منتصرا بهدفين. وفي الغرب الجزائري, يحتضن ملعب الشهيد أحمد زبانة مواجهة قوية بين الغريمين مولودية وهران وضيفه أولمبي الشلف. وبات "الحمراوة" يحققون النتائج الايجابية بفضل مجيء مدرب المنتخب الجزائري السابق الفرنسي جون ميشال كافالي, ليعتلي مصعد الترتيب إلى الصف الرابع مناصفة مع الجارة جمعية وهران بمجموع 13 نقطة، حيث تنتظر المولودية انهزام الحراش على ملعبها لترتقي إلى الرتبة الثانية. من جهة أخرى، الرائد السابق للبطولة، شباب قسنطينة (المركز الثالث, 14ن) فسيلعب من أجل العودة إلى المقدمة عندما يستقبل "الجريحة" شبيبة الساورة الطامحة في تعويض خسارتها الأخيرة على أرضها أمام شباب بلوزداد.

وهي المهمة التي تنتظر مولودية العلمة عندما تستقبل العائد إلى حظيرة الكبار نصر حسين داي, حيث انهزمت "البابية" على أرضها أمام حامل اللقب, اتحاد الجزائر, بينما تريد "النصرية" العودة بنتيجة مرضية من الهضاب العليا. في حين يستضيف أمل الأربعاء جمعية وهران في مواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

البرنامج

(اول نوفمبر-المحمدية): اتحاد الحراش-مولودية بجاية (00ـ15)

(ملعب حملاوي):  شباب قسنطينة - شبيبة الساورة (45ـ17)

(ملعب زبانة):  مولودية وهران - جمعية الشلف (00ـ18)

(مسعود زغار):  مولودية العلمة - نصر حسين داي (00ـ18)

(20 اوت 1955):  شباب بلوزداد - مولودية الجزائر (00ـ16)

: أمل الأربعاء - جمعية وهران (00ـ15)

 

من نفس القسم رياضة