رياضة

مواجهة محلية بطابع ثأري

شباب بلوزداد – مولودية الجزائر

 

يستقبل فريق شباب بلوزداد ضيفه فريق مولودية الجزائر هذه الامسية في ملعب 20 اوت بالعناصر، لحساب الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. 

ويراهن النادي البلوزدادي على تحقيق الفوز الثاني على التوالي يؤكد به عودته إلى سكة الانتصارات مع قدوم المدرب الجديد، الفرنسي ألان ميشال الذي تمكن من قيادة فريقه لتحقيق انتصار ثمين في خرجته في الجولة السابقة إلى بشار عندما واجه شبيبة الساورة. وعليه يتمتع لاعبو بلوزداد بمعنويات جد مرتفعة بعدما تخلصوا من الضغط النفسي الذي لازمهم منذ عدة جولات. وسيستفيد ابناء العقيبة في هذا الداربي من كافة التعداد ناهيك عن الجمهور الذي يحضر للثأر من انصار المولودية الذين احتفلوا الموسم الماضي بفوز فريقهم في ذات الملعب. 

ويدور الحديث في اروقة ادارة بلوزداد عن مكافأة مالية قدرت بـ15 مليون سنتيم لكل لاعب في حال الفوز على العميد. 

من جهته فريق مولودية الجزائر يبحث عن انطلاقة جديدة يضع من خلالها حدا لسلسلة النتائج الهزيلة المسجلة لحد الآن والتي جعلت الفريق بعيدا كل البعد عن أصحاب مقدمة الترتيب.

ويدرك الجميع في فريق المولودية مدى أهمية نقاط الداربي ضد شباب بلوزداد بالنسبة لأنصار العميد وأي تعثر جديد من شأنه ان يفجّر من جديد غضب الأنصار بعدما انهالوا على اللاعبين بالانتقادات بداية هذا الأسبوع على خلفية الهزيمة النكراء في الكلاسيكو ضد شبيبة القبائل. وعليه فإن داربي اليوم يعد فرصة بالنسبة لزملاء عواج قصد رد الاعتبار والتصالح مع الأنصار، حيث اجمع اللاعبون على إعادة سيناريو الموسم الماضي عندما فازوا على النادي البلوزدادي بنتيجة هدف زغدان في اللحظات الاخيرة من زمن المباراة. 

 من جهته المدرب بوعلام شارف الذي عاش هو ايضا ضغطا رهيبا وشعر بمؤامؤرة تحاك ضده من اجل ابعاده، تحصل على ثقة المسيرين من خلال الاجتماع الذي جمعه بهم اول امس الخميس، حيث منح الرئيس حاج طالب الورقة البيضاء للمدرب شارف وأكد له ان إدارة فريقه لا تفكر إطلاقا في إبعاده. واستعدادا لمباراة اليوم ينتظر ان تعرف تشكيلة المولودية تغييرات عديدة حيث يفضل المدرب شارف إبعاد بعض الأساسيين ومنح الفرصة للعناصر الاحتياطية حيث قرر الاعتماد على الحارس جميلي أساسيا مع تجديد الثقة في المدافع بن براهم، بينما سيكون المهاجم جاليت أساسيا مكان الغيني سيلا الذي تراجع مستواه بشكل رهيب.

من جهتهم أنصار العميد يحضرون لصنع الفرجة في ملعب 20 اوت رغم ان ادارة شباب بلوزداد لم تخصص لهم اكثر من 400 تذكرة فقط، متوعدّين خصومهم من بلوزداد باعادة سيناريو الموسم الماضي. 

من جهتها ادارة حاج طالب رفضت تخصيص مكافاءة مالية للاعبين نظير الفوز على شباب بلوزداد واعتبرت المباراة مثل بقية المواجهات التي خاضها الفريق هذا الموسم، وهذا من اجل تخفيف الضغط على اللاعبين.

هذا وقد بدا الحارس جميلي جاهزا لحراسة عرين المولودية في الدّاربي اليوم ضد الجار شباب بلوزداد وقال في هذا الشأن "لقد انتظرت فرصتي منذ بداية الموسم والآن جاء دوري لحراسة عرين المولودية وسأعمل جاهدا من اجل الدفاع عن مرماي في حال وضع المدرب شارف ثقته في خدماتي" يقول جميلي الذي كان احد المساعمين في فوز المولودية الموسم الماضي على شباب بلوزداد في ملعب 20 اوت "بإمكاننا اعادة سيناريو الموسم الماضي، وسنعمل جاهدين لتكون انطلاقتنا الفعلية في مباراة الداربي ضد بلوزداد" يقول جميلي.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة