رياضة

"داربي" مفتوح على كل الاحتمالات

مولودية وهران – جمعية الشلف

 

 

يحتضن ملعب احم دزبانة بوهران هذه الامسية مباراة محلية واعدة تجمع الفريق المحلي مولودية وهران وجاره أولمبي الشلف لحساب الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى. وسيحاول اشبال المدرب الفرنسي جون ميشال كافالي تأكيد صحوتهم وتسجيل فوز جديد، خاصة بعدما استعد الفريق عافيته وتحسنت نتائجه منذ قدوم المدرب الفرنسي كافالي. 

من جهته سيحاول أشبال المدرب محمد بن شوية اللعب بكامل إمكاناتهم بغية العودة بنتيجة إيجابية من أجل تأكيد صحوة “لايصو“ خارج الديار، وسيضطر المدرب بن شوية في مباراة اليوم لإحداث عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، سواء بإقحام عناصر جديدة مثل صدقاوي والعائد مسعود أو تغيير مناصب بعض العناصر مثل بولحية وعرابة، إضافة إلى إشراك الذين كانوا احتياطيين في المباراة الأخيرة مثل حديوش ونعماني أو شرشار، حيث تبقى “لايصو“ من الفرق القليلة التي لم تضبط التشكيلة الأساسية بعد مرور تسع جولات، كما أن جميع اللاعبين شاركوا في اللقاءات الرسمية ماعدا الحارس الثالث حمزاوي وقلب الهجوم العيد مادوني والظهير الأيسر شرشار، في حين أن البقية كلها لعبت ولو عدة دقائق.و الأكيد أن مدرب “لايصو“ شحن رفقاء زاوش من الناحية النفسية، فإن بإمكان العودة بنتيجة إيجابية رغم الغيابات العديدة في صفوف الفريق والمتمثلة في زاوي، مادوني، مسعود، حدوش وصدقاوي بداعي الإصابة وكذا المدافع المحوري "نافيو" بسبب العقوبة.

حملة تحسيسية في أوساط الانصار  هذا وقد تم بعث حملة تحسيسية منذ عدة أيام عبر الأنترنيت وشبكات التواصل الاجتماعي القريبة من ناديي مولودية وهران وجمعية الشلف, موجهة بالمناسبة نداء لأنصار الفريقين بضرورة "التصالح" قبل لقاء الفريقين اليوم. وكانت العلاقات بين أنصار الفريقين قد تدهورت منذ عام 2008, حيث لم تمر مباراة بين الفريقين إلا وحدثت مشادات بينهما سواء في المدرجات, في الملعب أو خارجه.

 ولم تشذ مباراة الموسم الماضي عن القاعدة حيث يتهم كل طرف الأخر بأنهالسبب في أحداث العنف التي لا تنتهي.  بالنسبة للموسم الجاري, 2014-2015, والذي يعرف تجند مختلف الهيئات بالجزائر لمحاربة ظاهرة العنف بالملاعب, فإن مقربين من الناديين يريدون استغلال الفرصة لتجسيد الصلح بين أنصار الناديين. وأبدى الناطق الرسمي لجمعية الشلف, عبد الكريم مدوار استعداده للمساهمة في أعمال تهدف إلى التقريب بين الطرفين المتنازعين. لكن قائد النادي الشلفي, سمير زاوي اتخذ قرارا بعدم التنقل مع فريقه إلى عاصمة الغرب الجزائري, كونه متهم من طرف "الحمراوة" بأنه المسؤول الرئيسي عن أحداث عام 2008. خلال هذا اللقاء, كانت مولودية وهران تلعب مصيرها في القسم الأول على ميدان جمعية الشلف التي فازت بهذا اللقاء, لتبعث بالمولودية إلى جحيم القسم الثاني. منذ هذا اللقاء, كان المدافع الدولي السابق يتفادى المشاركة في كل المباريات التي تجمع الفريقين على ملعب وهران. 

سليم سعيدي

من نفس القسم رياضة