رياضة

مشوار ماراطوني ينتظر بطل إفريقيا

وفاق سطيف

 

 يخوض فريق وفاق سطيف, المتوج بلقب رابطة الأبطال الإفريقية السبت الماضي, مشوارا ماراطونيا في البطولة المحترفة الأولى قبل التوجه إلى المغرب لتمثيل القارة السمراء والمشاركة في كأس العالم للأندية (10-20 ديسمبر 2014). ويحتل الوفاق المركز الاخير في ترتيب البطولة بمجموع سبع نقاط منقوصا بثلاث مواجهات. وسيكون على موعد مع منافسة البطولة ابتداء من السبت المقبل امام شبيبة القبائل خارج الديار لحساب الجولة العاشرة. وصرح حسان حمار "علينا ان ننسى رابطة الابطال ونفكر في البطولة الوطنية". وتنتظر اشبال المدرب الشاب خير الدين مضوي سبع مباريات إلى غاية السادس ديسمبر القادم أي قبل يوم واحد فقط عن تنقلهم إلى المغرب للمشاركة في مونديال الأندية.

 ويواجه الوفاق في الدور ربع النهائي للمونديال يوم 13 ديسمبر بالعاصمة الرباط, الفائز في مباراة الدور التمهيدي بين نادي المغرب التيطواني (بطل المغرب) واوكلاند سيتي (نيوزيلندا). وفي حال فوزه في هذا اللقاء, يتأهل الوفاق إلى الدور نصف النهائي لملاقاة سان لورينزو الارجنتيني يوم 16 ديسمبر بالرباط. وأوضح المدرب مضوي ''هدفنا في المنافسة العالمية هو الفوز باللقاء الأول لمواصلة المشوار في أحسن حال".

وعلى صعيد آخر كشف الرئيس حسان، أن قرار رحيله من رئاسة النادي السطايفي يرجع إلى نجاحه في تحقيق أكبر إنجاز للكرة الجزائرية على مستوى الأندية من خلال تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى شعوره بحالة من الإنهاك الشديد في الفترة الأخيرة.

وأشار حمار إلى أن رحيله لن يؤثر على نجاحات النادي مستقبلا. كما نفى يكون إعلان رحيله مرتبط بخلاف مع أي جهة.

 برنامج لقاءات وفاق سطيف في البطولة قبل المونديال:

8 نوفمبر: شبيبة القبائل - وفاق سطيف (الجولة العاشرة من البطولة)

 14 نوفمبر: شببية الساورة - وفاق سطيف (تسوية رزنامة الجولة الخامسة)

 22 نوفمبر: وفاق سطيف - اتحاد الحراش (الجولة 11)

 25 نوفمبر: وفاق سطيف - مولودية الجزائر (تسوية رزنامة الجولة الثامنة)

 29 نوفمبر: امل الاربعاء - وفاق سطيف (الجولة 12)

 2 ديسمبر: اولمبي الشلف - وفاق سطيف (تسوية رزنامة الجولة التاسعة)

 6 ديسمبر: وفاق سطيف - شباب بلوزداد (الجولة 13). 

 العمري. ب

من نفس القسم رياضة