رياضة

الوفاق حظى باستقبال الأبطال واحتفل مع الأنصار في "عين الفوارة"

أفراح السطايفية مازالت متواصلة

 

وصل وفد الوفاق ظهيرة أمس إلى سطيف قادما من العاصمة اين حظي الفريق بتكريم خاص من طرف والي العاصمة عبدالقادر زوخ، قبل مأدبة العشاء التي عزمه عليها الوزير الأول عبد المالك سلال أول امس في فندق الهيلتون. فوصول رفقاء المهاجم بونس سفيان إلى مدينة سطيف كان بمثابة لحظات تاريخية عاشها الجميع في سطيف، حيث حظي الفريق باستقبال الأبطال وزينت المدينة وشوارعها باللوني الابيض والأسود وكانت اهازيج وأصوات "الخيالة والبارود" حاضرة معبّرة عن فرحة هذه المدينة بالأبطال مع حضور كافة الرسميين في المدينة. وقد خصصت الولاية حافلة خاصة لنقل اللاعبين والطاقم الفني والمسيرين، جيث جابوا كل شوارع المدينة وصولا إلى عين الفوارة في مشهد تاريخي ذكّر السكان بما عاشه الفريق سنة 88 عندما توج الوفاق باللقب القاري أمام ايوانوانيو النيجيري. 

فقد تحوّلت ولاية سطيف إلى مدينة لا تنام بعد تتويج فريقهم باللقب الافريقي على حساب نادي فيتا كلوب الكونغولي. 

فمن الانصار من ذرف الدموع، وامتزجت الزغاريد بمنبهات السيارات والأغاني الممجدة بالنادي تعبيرا عن فرحتهم بفوز فريق وفاق سطيف على فريق فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية، وبالبارود والرقص على أنغام فرق الزرنة والفرسان وإطلاق منبهات السيارات، عبر شباب وأطفال ورجال الجزائر، خاصة في البليدة وسكيكدة وڤالمة، وطبعا في عاصمة الهضاب عن سعادتهم الكبيرة التي لا يظهر لها مثيل إلا خلال الانتصارات الكروية الكبرى.

 فعودة الوفاق إلى منصة التتويج بعد غياب دام أكثر من 26 سنة، كان يجب ان يكون الاحتفال به في المستوى، حيث زينت مدينة "عين الفوارة" بالأبيض والأسود واكتظت الشوارع الرئيسية للمدينة بالسيارات والراجلين والجميع يهتف ويردد بصوت واحد "الحمد لله يا ربي الوفاق شومبيوني". 

وقد بدا الرئيس السطايفي حسان حمار في حالة هيستيرية عقب إعلان الحكم نهاية مباراة النهائي وتتويج فريقه باللقب القاري، حيث قال "تخونني الكلمات للتعبير عن الفرحة والاعتزاز الذي اشعر به في هذه الآونة. حققنا انتصار رائعا ليس فقط لمدينة سطيف وإنما لكل الجزائر. نهدي هذا الفوز إلى كل الشعب الجزائري وإلى شهدائنا الأبرار في هذه الذكرى الستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة. أود أيضا أن أشكر السلطات المحلية التي قدمت لنا الدعم الضروري في الوقت المناسب ووضعت تحت تصرفنا كل الوسائل الضرورية فهذا التتويج هو لكل الجزائريين وليس لسطيف وحدها" يقول حمار.

 العمري. ب

من نفس القسم رياضة