رياضة

رونالدو على موعد مع التاريخ

رابطة أبطال أوروبا

 

 

تنطلق اليوم الجولة الرابعة من رابطة ابطال اوروبا حيث يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الانفراد بالرقم القياسي بعدد الأهداف في رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يقود فريقه إلى مواجهة ليفربول بملعب سانتياغو برنابيو. 

ويملك رونالدو 70 هدفا في المنافسة القارية أي أقل بهدف واحد عن أسطورة ريال مدريد السابق راوول غونزاليز، ومستواه الحالي يؤهله لهز شباك الفريق الانجليزي.

وسيسمح الفوز الذي سيكون الثاني عشر على التوالي لريال مدريد في مختلف المواعيد للفريق الملكي، بضمان مقعده في الدور الثاني، علما بأنه الحق بليفربول هزيمة ساحقة بثلاثية نظيفة قبل أسبوعين بملعب انفيلد. ويعيش ريال مدريد أفضل فتراته بعد إن انتزع صدارة بطولة إسبانيا، علما بأنه كان يتخلف عن برشلونة بفارق 4 نقاط، لكنه ألحق به الهزيمة 3-1 في الكلاسيكو، قبل أن يستغل سقوط الفريق الكاتالوني بملعبه ضد سلتا فيغو ليستأثر بالمركز الأول. وحظي الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس بالثناء من النقاد نظرا للتأقلم الكبير بينهما في خط الوسط، وقال الأول "كان تشابي الونسو لاعبا ممتازا في صفوف ريال مدريد لكن أنا وكروس نطور مستوانا من مباراة إلى أخرى".

وأضاف "بدأنا نخلق تفاهما في ما بيننا وندرك ما يتعين علينا القيام به على ارض الملعب، اعتقد بأننا نقوم بدور أساسي من الناحية الدفاعية". كما يتألق في صفوف النادي صانع ألعابة الكولومبي خاميس رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014 وقد سجل هدفا رائعا في مرمى غرناطة السبت الماضي، في حين استغل ايسكو إصابة الويلزي غاريث بايل ليسجل نقاطا أيضا.

في المقابل، اعتبر مدرب ليفربول براندن رودغرز أن فريقه لن يكون صيدا سهلا لريال مدريد على الرغم من تعرضه للخسارة ست مرات هذا الموسم، وقال "سنخوض المباراة ضد ريال مدريد احد أفضل الفرق في العالم بمعنويات عالية وسنحاول الخروج بنتيجة ايجابية".وأضاف "لا زالت الأمور في أيدينا من ناحية التأهل إلى الدور الثاني وهذا أمر جيد".

ومن جهته، يسعى بوروسيا دورتموند إلى تضميد جراحه المحلية من خلال الفوز على أرضه على غلطة سراي التركي وانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين عن مجموعته إلى الدور الثاني.

ويعاني دورتموند في البطولة الألمانية، حيث يحتل مركزا في ذيل الترتيب، وقد تعرض لخسارته الخامسة على التوالي أمام بايرن ميونيخ 1-2 السبت الماضي، لكن عروضه مختلفة تماما في أوروبا حيث سجل معدلا يقدر 3 أهداف في المباراة الواحدة، وحصد العلامة الكاملة في مباريات الثلاث جامعا تسع نقاط.

وتغلب دورتموند على أرسنال 2-0 وعلى أندرلخت 3-0 ثم غلطة سراي 4-صفر على التوالي، وإذا قدر له تجديد الفوز على النادي التركي فانه سيضمن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

في المقابل، فان عروضه المحلية مخيبة تماما حيث يحتل المركز السابع عشر بعد أسوأ انطلاقة له في تاريخ النادي، ويبتعد الفريق بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث المؤهل إلى رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الوكالات

 

البرنامج 

18:00 زينيت سان بيترسبورغ ( روسيا )- باير ليفركوزن ( ألمانيا) 

 

20:45 بنفيكا ( البرتغال) - موناكو (فرنسا)

 20:45 آرسنال (نجلترا) - أندرلخت ( بلجيكا) 

 20:45 بوروسيا دورتموند ( ألمانيا) - غالطة سراي ( تركيا) 

 20:45 مالمو ( السويد) - أتلتيكو مدريد ( اسبانيا) 

 20:45 جوفنتوس ( إيطاليا) - أوليمبياكوس ( اليونان)

20:45 بازل ( سويسرا: )- لودوغوريتس رازغراد ( بلغاريا )

 20:45 ريال مدريد ( اسبانيا) - ليفربول ( إنجلترا)

 

من نفس القسم رياضة