رياضة

"لا علم لي باهتمام الريال بخدماتي"

براهيمي يتألق مع بورتو ويصرح:

 

 

سجل اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي أحد هدفي فريقه بورتو الفائز على حساب ضيفه ناسيونال ماديرا (2-0) مساء السبت الماضي في إفتتاح الجولة التاسعة من بطولة الدرجة الأولى البرتغالية لكرة القدم، التي عرفت عودة إسلام سليماني مهاجم سبورتنغ لشبونة إلى المنافسة بعد تعافيه من إصابته. واستعاد براهيمي بالمناسبة حسه التهديفي بعد عدة أسابيع من ثلاثيته التي أمضاها في شباك نادي باريسلوف البيلاروسي في الجولة الأولى من دور المجموعات لرابطة أبطال أوربا. وصعد نادي بورتو, الذي ضيع لقبه الموسم الفارط لصالح بنفيكا, إلى المركز الثاني ب 21 نقطة متأخرا بنقطة عن الرائد بنفيكا. من جهته عاد الهداف الجزائري إسلام سليماني, الغائب عن المبارتين السابقتين بسبب الإصابة, إلى أجواء المنافسة في المباراة التي خسرها فريقه خارج الديارأمام فيتوريا غيماريش. ودخل اللاعب السابق لشباب بلوزداد في الدقيقة ال46, في وقت كان فيه فريقه منهزما بهدفين نظيفين, ولكنه لم يوفق في تجنيب زملائه الخسارة بعد أن أمضى المحليون هدفا ثالثا في الدقيقة ال 81. وتراجع سبورتينغ إلى المركز الثالث في الترتيب ب20 نقطة.

وفي فرنسا فاز ليون لرابع مرة على التوالي، وهذه المرة في ميدان نيس (1 – 3)، عبر كل من "مالبرانك" (64)، و"لاسازيت" (80) و(90 + 4)، ولعب المحرّك "نبيل فقير" 82 دقيقة قبل استبداله بمواطنه "رشيد غزال"، فيما بقي الجزائريان الآخران "مهدي زفان" و"فارس بهلولي" على مقاعد البدلاء.

من جهته، خسر "سبورتينغ باستيا" أمام غانغون (1 – 0) في مقابلة خاض متوسط الميدان الجزائري "رياض بودبوز" 79 دقيقة منها، كما انهزم "لوريون" على أرضه ضدّ "باريس سان جيرمان" (1 – 2) في لقاء لعبه متوسط الميدان الجزائري "وليد مسلوب"، فيما غاب مواطنه "مهدي مصطفى" مجددا.

هذا وتتواصل معاناة الدولي الجزائري رياض بودبوز مع فريقه باستيا الذي يحتل معه المركز ما قبل الاخير برصيد10 نقاط، بعدما انهزم السبت الماضي امام مضيفه غانغون بنتيجة هدف دون رد، في لقاء عرف مشاركة بودبوز أساسيا لكنه فشل في قيادة فريقه للعودة بنتيجة ايجابية حيث غادر رفاقه في الدقيقة 79.

أمّا لوريون انهزم أمام ضيفه باريس سان جرمان بنتيجة(1/2). وكان لوريون متقدما في النتيجة خلال المرحلة الأولى عن طريق هدف غيريرو في الدقيقة 42، لكن باريس سان جرمان عدل النتيجة وأضاف هدف التقدم في المرحلة الثانية من زمن المباراة عن طريق كافانير وباهيبيك. وعرفت المباراة مشاركة الجزائري وليد مسلوب بينما غاب عن المباراة المدافع السابق للمنتخب الوطني مهدي مصطفى.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة