رياضة

الفيفا والكاف يجمعان على اقتراب الوفاق من التتويج

حمّار يعد الجزائريين بالكأس وماضوي يتأسف للتعادل

 

 

اعتبرت الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم، والاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا), اليوم الاثنين أن وفاق سطيف خطا خطوة معتبرة للتتويج باللقب الافريقي بعد تعادله امام فيتا كلوب (2-2) في لقاء ذهاب نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا بكينشاسا. وجاء في الموقع الرسمي للكاف غداة لقاء الذهاب "في منتصف مشوار نهائي الطبعة الـ50 لرابطة الابطال, خطا وفاق سطيف خطوة كبيرة نحو التتويج". وتابعت الهيئة القارية في تعليقها "نجح الفريق الجزائري الذي دائما ما يتمتع بالأريحية خارج قواعده في إخفاق منافسه فيتا كلوب بملعبه تاتا رفائيل بكينشاسا, لتعزز نتيجة التعادل (2-2) في هذا اللقاء من حظوظه في التتويج". وأشارت "الكاف" أيضا إلى ان هذه النتيجة "ستجبر الكونغوليين بعد اسبوع في البليدة على تحقيق على الاقل نتيجة 2-2 او مباغتة الجزائريين في عقر دارهم". وختمت الهيئة المسيرة لكرة القدم الافريقية تعليقها بالتأكيد على أن "وفاق سطيف حقق الأفضلية, لكن في مثل هذا النهائي الرهان أكبر بكثير من مجرد تحقيق فوز واحد ليتعداه إلى السعي للدخول في تاريخ كرة القدم الافريقية وكذا اقتطاع ورقة ثمينة مؤهلة إلى كاس العالم للأندية في ديسمبر المقبل بالمغرب". نفس الصدى احدثه تعادل وفاق سطيف خارج الديار لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) التي ترى ان الفريق الجزائري خطا خطوة جدية نحو التتويج بعد النتيجة التي سجلها رجال ماضوي في ارض الكونغو الديمقراطية.

 فتحت عنوان "سطيف تأخذ الأسبقية" يرى موقع "الفيفا" ان ممثل الجزائر سيلعب مقابلة اياب نهائي رابطة أبطال إفريقيا "في موقع قوة". وأضافت الهيئة العالمية "الفائز بدورة 1988 يعرف جيدا انه إذا حقق أمام جمهوره فوزا او تعادلا 0-0 او 1-1 سيكونان كافيان للظفر من جديد بلقب المنافسة وتمثيل افريقيا في كاس العالم للاندية 2014 في ديسمبر المقبل بالمغرب". 

وفي هذا الشأن يشعر حسان حمار رئيس وفاق سطيف بتفاؤل كبير بشأن قدرة ناديه على الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم يوم السبت المقبل الذي يتزامن مع عيد الثورة الجزائرية"لا أحد كان ينتظر وصول فريقي إلى هذه المحطة بعد التغييرات التي طرأت على الفريق هذا الموسم لكن نجحنا في الرد على الجميع في الملعب". وأضاف: "صحيح أن الفرحة كبيرة بعد هذه النتيجة الإيجابية التي حققناها لكن علينا طي هذه الصفحة بسرعة والتفكير في مباراة الإياب". وتابع: "الكل ينتظرنا في الجزائر لتحقيق اللقب. المسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقنا وعلينا تشريف الجزائر وسنعمل على إدخال الفرحة في قلوب الجزائريين في عيد الثورة".

هذا وقد سبق لوفاق سطيف الفوز بكأس إفريقيا للأندية البطلة في 1988 لكنه يبقى يتطلع للفوز بلقب دوري الأبطال بشكلها الحالي لأول مرة. وسينال الفائز باللقب جائزة قدرها 1.5 مليون دولار إضافة إلى تأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب نهاية العام الجاري. من جهته لم يخف خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف شعوره بالإحباط لأنه "كان بإمكان الفريق تحقيق الفوز". وأضاف هذا التقني الشاب بعد عودة الفريق مباشرة إلى الجزائر "لقد قلتها من قبل لقد تنقلنا إلى كينشاسا من أجل الفوز لكنه للأسف ضاع منا في بعض فترات اللقاء" قبل أن يشير إلى أن أشباله خاضوا اللقاء أمام "فريق كونغولي جيد مليء بالمواهب حيث تمكن لمرتين من العودة في النتيجة".

العمري. ب

من نفس القسم رياضة