رياضة

فيتا كلوب الكونغولي 2- وفاق سطيف 2

ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا

 

 

سجل أمس، وفاق سطيف تعادلا ثمينا بنتيجة (2/2) في مباراة الذهاب من نهائي رابطة أبطال إفريقيا على حساب مضيفه فيتا كلوب الكونغولي في اللقاء الذي احتضنه ملعب تاتا رافائيل لكينشاسا. 

وهي النتيجة التي تعزز حظوظ ممثل الكرة الجزائر للظفر بالتاج القاري قبل مواجهة العودة المقررة يوم الفاتح نوفميبر القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وقد انهى الوفاق الشوط الأول بنتيجة التعادل الايجابي، هدف في كل شبكة، حيث كان رفقاء المهاجم يونس السباقين للتهديف في الدقيقة 18، بواسطة المدافع مابيدي الذي سجل ضد مرماه، بعد تنفيذ ركنية لصالح الوفاق بواسطة مقاتلي، ولكن ممثل الكرة الجزائرية لم يتمكن من الحفاظ على التقدم، حيث تلقى هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بواسطة ضربة جزاء كانت قاسية جدا بحجة لمس لقرع للكرة، وتولى مسجل هدف الوفاق ضد مرماه مابيدي من تنفيذها وإسكانها مرمى خضايرية. وكان بإمكانه أن ينهي الشوط الأول متفوقا على الأقل بهدفين لواحد، لو أحسن لاعبو الوفاق استغلال جملة الفرص الحقيقية التي صنعوها.

فالوفاق كان السباق نحو الهجوم حيث أتيحت له في (الد10 )فرصة ضيّعها زياية الذي فشل في تحويل التمريرة السحرية من يونس. وتواصل الضغط السطايفي في الد14 على الجهة اليمنى لكن قذفة جحنيط صدت بالدفاع.ولم يات رد فعل الكونغوليين في د 15: رد فعل فيتا كلوب كان سريعا من خلال القذفة القوية التي أطلقها اللاعب مابيدي، لكن ذلك لم يثن من عزيمة السطايفية الذين مادوا يفتتحون باب التسجيل في الدقيقة 16 عن طريق زياية بتصويبة أبعدها الحارس الكونغولي بصعوبة. وأثمر ضغط الوفاق بهدف السبق في الد17 بعد تنفيذ ركنية من ميقاتلي، لكن احد المدافعين من فيتا كلوب خادع حارسه واسكن الكرة في الشباك.

ومع مرور النصف ساعة الأولى من الشوط الأولى صار الوفاق يلعب بكل ثقة وصار أشبال المدرب ماضوي يلعبون الهجمات المعاكسة.

وفي د36 مخالفة أخرى صعبة على مرمى الوفاق لكن الدفاع يردها بكل قوة.

وقاد زياية في د41 هجمة خاطفة، لكن قذفته الصاروخية لمسها الحارس لترتطم بالعارضة الافقية وتضيع فرصة لتعميق الفارق. 

وبينما كان لاعبو الوفاق ينتظرون إعلان الحكم نهاية المرحلة الأولى، أعلن الحكم الزامبي ضربة جزاء نفذها مابيدي بنجاح معدلا النتيجة.

في المرحلة الثانية حاول فيتا كلوب الضغط حيث حرمت العارضة الأفقية كرة مابيدي من زيارة شباك الحارس خضايرية في الدقيقة 47. وعاد زياية في الدقيقة 57 ليمنح التقدم للوفاق من خلال عمل ثنائي مع جحنيط الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك. هذا الهدف لم يثن عزيمة الكونغوليين حيث عدل مابيدي النتيجة بهدف جميل في الد77 بعد كرة مرتدة من دفاع الوفاق حولها مابيدي إلى هدف بتصويبة خارج منطقة 18م.

واشتعلت المباراة في عشر دقائق الأخيرة وصارت هجمة بهجمة لكن دون تغيير في النتيجة رغم الفرصة الذهبية التي ضيعها البديل بن يطو. 

العمري. ب

من نفس القسم رياضة