رياضة

تشيلسي يتفوق على مانشستر يونايتد 10-1

 

 

أعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تحليلاً فنياً لتشكيلة فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي قبل المباراة المرتقبة بينهما اليوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميير ليغ".

 وأشار التحليل إلى أن تشكيلة "البلوز" أفضل فنياً من الشياطين الحمر، وفقاً لطريقة 4-2-3-1، حيث يتفوق تشيلسي في جميع مراكز الملعب، بينما يعد آنخيل دي ماريا اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق لمانشستر يونايتد. ففي حراسة المرمى، أثبت تيبو كورتوا أنه الأفضل في البريميير ليج هذا الموسم، وأزاح الحارس المخضرم بيتر تشيك من التشكيلة الأساسية، بينما لا يزال الإسباني دافيد دي خيا يتحسس خطاه نحو ثبات مستواه. وفي الدفاع يتفوق قلبي دفاع تشيلسي جون تيري بفضل خبرته، وجاري كاهيل الذي بات الخيار الأول في تشكيلة منتخب إنجلترا، مقارنة بثنائي دفاع مانشستر فيل جونز وكريس سمولينج، كذلك الظهير الأيمن برانيسلاف إيفانوفيتش متميز أكثر من رافائيل لاعب مانشستر يونايتد، ونفس الحال بالنسبة للظهير الأيسر القوي سيزار أزبيلكويتا، مقارنة بماركوس روخو الذي أشارت ديلي ميل إلى أن فان جال متحير في توظيفه بين الجهة اليسرى وقلب الدفاع. وفي الوسط، قالت الصحيفة الإنجليزية إن مانشستر ندم كثيراً على عدم ضم فابريجاس الذي بات من أفضل لاعبي تشيلسي، بينما يعد نيمانيا ماتيتش صخرة الارتكاز التي لا تتوافر في مانشستر يونايتد. ولفت التحليل إلى أن آنخيل دي ماريا يعد اللاعب الوحيد في تشكيلة الشياطين الحمر الذي لا يوجد منافس بقيمته في تشكيلة البلوز، وأضافت أنه لولا دي ماريا لتراجع ترتيب مانشستر يونايتد عن المركز السادس.

 كما يرى التحليل أن البرازيلي أوسكار يوفر حلول هجومية أكثر لتشيلسي من ثنائي مانشستر يونايتد خوان ماتا وواين روني، بينما أثبت دييجو كوستا أنه المهاجم الأفضل وصنع الفارق مع تشيلسي، بينما يمر روبن فان بيرسي بفترة من عدم التوازن، وما زال رادميل فالكاو يحاول التأقلم مع أجواء البريميير ليغ.

الوكالات

من نفس القسم رياضة