رياضة

براهيمي ممررا حاسما وسليماني يُصاب

الجولة الثالثة لرابطة أبطال أوروبا

 

واصل اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي، تألقه في سماء رابطة أبطال أوروبا، في ثالث خرجة له في هذه المسابقة الاوروبية، برز صانع ألعاب "الخضر" بشكل كبير بالعديد من التمريرات الحاسمة التي جاء من إحداها هدف الفوز لناديه بورتو البرتغالي، في وقت أصيب الجزائري الآخر "إسلام سليماني" مبكّرا، وخرج "رفيق زهير جبور" بخفي حنين ضدّ الباريسيين. لحساب المجموعة الثامنة، كان "براهيمي" حاضرا بقوة كعادته، وكانت له عدة نسوج، أولاها حين التقط الكرة رغم سقوطه وراوغ مدافعين لكن تمريرته ضاعت (17) وعرضيته التي طالت قليلا (24).

كما توغله ياسين على مرتين (29) و(32)، وكاد أن يفتتح باب التسجيل (41)، لينجح المكسيكي "هيريرا" في هزّ شباك بيلباو قبل الاستراحة إثر نسج جماعي (45)، وكانت لـ"براهيمي" عديد (الترقيصات) في المرحلة الثانية، على منوال ما فعله بزملاء الاسباني المتميز "سوساتا" (54)، قبل أن يحرز "غويلميرو" هدف التعديل لبيلباو إثر خطأ برتغالي فادح (58). لكن بورتو عاد مجددا وبعد معاناة استمرت نحو ربع ساعة، وكانالحل من "براهيمي" الذي منح المخضرم البديل "كواريزما" كرة عرف لاعب تشلسي السابق كيف يودعها شباك "إريريزوز" (75)، وكادت تكون النتيجة أثقل لو عرف الكولومبي "جاكسون مارتيناز" كيف يجسّد التمريرات السحرية لبراهيمي، وآخرها في النفس بدل الضائع (90 + 1). في المواجهة الثانية للمجموعة ذاتها بين باتي بوريسوف وشاختار دونتسك (0 – 7)، كان الموعد مع مهرجان تهديفي كان أبطاله عناصر الفريق الأوكراني الذين عبثوا بدفاعات ممثل روسيا البيضاء، في مقابلة تألق فيها البرازيلي "لويز أدريانو" بخماسية (28)، (37)، (40)، (44) و(82)، وأكمل زميلاه "تيكسيرا" (11)، وكوستا (35) البقية. وبرسم المجموعة السابعة، خرج سبورتينغ لشبونة البرتغالي خائبا من تنقله إلى الديار الألمانية، ضدّ شالك 04 الذي تفوق بعد عناء وإثارة (4 -3)، وكان ناني هو البادئ للزوار (16)، وخاض السبوريتنغ باقي المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد "ماوريسيو" (33)، ما كلّفه هدف التعديل دقيقة من بعد بواسطة "أوباسي" (34)، قبل أن يعمّق الثعلب "هونتلار" جراح النادي الأخضر بإصابة ثانية (54)، وعقّد "هواديس" وضع رفاق "سليماني" أكثر بهدف ثالث (60)، واستعاد "سيلفا" توازن السبورتينغ بثنائية (64 ض.ج) و(78)، لكن الكامروني المشاكس "شوبو موتينغ" منح الأفضلية لشالك (90 ض.ج. واكتفى "سليماني" بـ24 دقيقة لعب، قبل أن يستبدل بزميله "مونتيرو"، إثر تعرض مهاجم الخضر لإصابة، ولم يتسن معرفة مدى خطورتها. من جهته، استعرض تشلسي الانجليزي عضلاته أمام "ماريبور" السلوفيني، عبر الفرنسي ريمي (14)، العاجي دروغبا (23 ض.ج)، الانجليزي تيري (31) وأكمل الرابع "فيلار" ضدّ مرماه (54)، ثمّ تولى البلجيكي "هازارد" المضاعفة على مرتين (77 ض.ج) و(90). 

في المجموعة السادسة، انهزم أبويل نيقوسيا القبرصي ومهاجمه الجزائري على أرضه أمام باريس سان جيرمان (0 – 1)، ودخل "رفيق زهير جبور" الميدان (66)، ولم يستطع الوصول إلى الشباك، خلافا للأوروغوياني "كافاني" الذي خطف هدفا (87) منح به النقاط الثلاثة لتشكيلة "بلان".

ولحساب الفوج ذاته، تفوق أف سي برشلونة على أجاكس (3 – 1)، سجّل نايمار (7) ثمّ ميسي (24)، قبل أن يقلص "الغازي" (88)، لكن راميراز منح هدفا ثالثا للبارصا (90 + 4). 

سباعيتان أعادتا "مذّلة" الألمان إلى الأذهان.

في روما، افترس بايرن ميونيخ الجمعية المحلية (1 – 7) بتواقيع روبن (9) و(30)، غوتزه (23) ليفاندوفسكي (25)، مولار (35 ض.ج)، قبل أن ينقذ الايفواري "جرفينهو" بعض ماء الوجه بإحرازه هدفا (66)، لكن "ربييري" (78) وشاكيري (80) واصلا تغريد البايرن.

وفي موسكو، لم يقو مانشستر سيتي على العودة بأكثر من نقطة أمام "السياسكا" (2 – 2). 

زياد رامي


من نفس القسم رياضة