رياضة

براهيمي يواجه سليماني في مسابقة كأس البرتغال

الإعلام البرتغالي أشاد بمردودهما في مواجهة مالاوي

 

 

يلتقي اللاعبان الدوليان الجزائريان براهيمي وسليماني وجها لوجه هذا المساء، برسم الدور الـ 16 من عمر مسابقة كأس البرتغال. وتجرى مباراة بورتو وضيفه سبورتينغ لشبونة انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت الجزائري، بعد أن تقابلا الفريقان في الـ 26 من سبتمبر الماضي (1-1) بملعب سبورتينغ، ضمن إطار مسابقة بطولة البرتغال. حيث شارك براهيمي وسليماني أساسيين. وكان متوسط الميدان ياسين براهيمي والمهاجم إسلام سليماني قد ساهما بقوة في فوز "الخضر" (3-0) على مالاوي الأربعاء الماضي، وتأهّلهم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، حيث تمكّن كلاهما من هز شباك المنافس.

وأشادت الصحافة البرتغالية الصادرة اول امس الخميس الخميس بالأداء الذي قدّمه براهيمي وسليماني مع النخبة الوطنية، غير أنها أبدت تخوّفا "ضمنيا" من مشاركتهما في كأس أمم إفريقيا المقبلة، أولا لوزنهما الثقيل وقيمتهما الفنية الكبيرة مع فريقهما بورتو وسبورتينغ، وثانيا بسبب تفشي فيروس "إيبولا" القاتل.

يشار إلى أن جان ميشال أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي ترك الإنطباع في أحدث بيان أصدرته الإدارة التي يشرف عليها، بأنه قد لا يسمح للاعبي فريقه الكروي يشاركون مع منتخباتهم الوطنية في "كان" 2015، بسبب مخاطر فيروس "إيبولا".ويفترض أن تجرى البطولة الكروية القارية بالمغرب ما بين الـ 17 من جانفي والـ 8 من فيفري 2015.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة