رياضة

لاعبو "الخضر" يصرون على التتويج بالتاج القاري

فيما بدا غوركوف متحفظا بشأن أهدافه في "كان 2015"

 

 

عبر لاعبو المنتخب الجزائري عن تفاؤلهم بشان ماركتهم في الطبعة القادمة من نهائيات كاس امم افريقيا 2015 القررة في المغرب. واجمع اللاعبون في تصريحاتهم الاخيرة عقب نهاية مواجهتهم ضد مالاوي على ضرورة التفكير في الاستحقاقات المقبلة للخضر وعلى رأسها نهائيات البطولة الإفريقية للأمم 2015، وذلك بعد ضمان المنتخب رسميا بطاقة التأهل كأول المنتخبات الإفريقية إلى النهائيات. وقال ياسين براهيمي نجم المنتخب وصاحب الهدف الأول بشباك مالاوي : "فوزنا الليلة كان أداء ونتيجة، سنلعب بكامل قوتنا خلال المباراتين المتبقيتين للحفاظ على مركزنا في صدارة ترتيب مجموعتنا ". وأضاف: "بخصوص النهائيات، وحتى في حال تغيير تاريخ إقامتها، فإن ذلك لن يقلقنا، ما يهمنا هو أداء بطولة جيدة والذهاب إلى أبعد حد فيها".من جانبه أعرب المدافع عيسى ماندي عن سعادته بالفوز على مالاوي، وبالتأهل للنهائيات الإفريقية. وقال في تصريح للصحفيين عقب المباراة: "نحن مسرورون جدا بهذا الفوز الذي يؤهلنا رسميا للنهائيات الإفريقية. ما يضاعف سعادتنا أننا المنتخب الأول الذي يحصل على بطاقة التأهل". وأضاف: "علينا الآن التحضير جيدا للموعد القاري، فوزنا اليوم على حساب منتخب مالاوي ليس ثأرا من خسارة الجزائر أمام نفس الفريق في نهائيات كأس إفريقيا 2010، لأننا نشكل جيلا جديدا من اللاعبين".وذهب المدرب المساعد للجزائر نبيل نغيز أبعد من ذلك حين أكد أن الجيل الحالي للخضر قادر على الفوز باللقب القاري. وقال في تصريح صحفي عقب المباراة:" أعتقد أن هذا الجيل من اللاعبين بمقدوره الفوز باللقب الإفريقي، علينا الآن أن نغرس في اللاعبين روح الانتصار في كل المباريات سواء منها داخل الديار أو خارجها. لقد تطور أسلوب لعبنا بشكل محسوس، وإذا ما واصلنا على نفس المنوال فإننا بالتأكيد سنكون من بين أفضل المنتخبات الإفريقية".

يحدث هذا في الوقت الذي بدا فيه التقني الفرنسي كريستيان غوركوف متحفظا بشان الاهداف المسطرة في الدورة الافريقية القادمة، حيث فضل الحديث عن التحسن الكبير الذي سجله المنتخب الوطني منذ قدومه مجددا قوله انه جاء من اجل مشروع رياضي كبير وليس من اجل كسب الرهان في منافسة واحدة.

هذا وقد تعهد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم الفرنسي كريستيان غوركيف بمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الأربع الأولى للمنتخب خلال الجولتين القادمتين من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم. 

وضمنت الجزائر التأهل لنهائيات البطولة الإفريقية المقبلة 2015 عقب فوزها، على مالاوي 3/0 بالجولة الرابعة للتصفيات. وهو الفوز الرابع تواليا للخضر في عهد المدرب الفرنسي. وأوضح غوركوف: "الآن وقد ضمنا التأهل إلى نهائيات البطولة القارية، سنمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة للوقوف على إمكاناتهم الحقيقية، لكن دون المساس بالهيكل العام للفريق". وأضاف: "استخلصنا عدة نقاط إيجابية وأخرى سلبية من مباراة مالاوي. كان بمقدورنا مثلا تسجيل فوز عريض بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت لنا".

زياد رامي


من نفس القسم رياضة