رياضة

الخضر يطيرون هذا المساء إلى مالاوي

أجروا أمس آخر حصة تدريبية بمركز سيدي موسى

 

 

تتنقل مساء اليوم تشكيلة المنتخب الوطني بقيادة المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف إلى العاصمة المالاوي بلانتير عبر رحلة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، استعدادا لمواجهة منتخب مالاوي يوم السبت القادم في اطار الجولة الثالثة من تصفيات كاس امم افريقيا 2015. وتحذو رفقاء القائد مدحي لحسن رغبة قوية في العوة بكامل الزاد من اجل الحفاظ على الصدارة ومنه مضاعفة حظوظهم في اقتطاع تأشيرة التأهل إلى العرس الافريقي مبكرا بعدما كسبوا الرهان في خرجة اثيوبيا في الجولة الاولى وتأكيد الانطلاقة القوية في الجولة الثانية ضد منتخب مالي. وتوقع كريستيان غوركوف مدرب المنتخب الوطني أرضية ملعب سيئة في مالاوي حين يخوض فريقه مباراة ضد منتخبها الوطني يوم السبت المقبل في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم وعينه على تحقيق الانتصار الثالث في ثلاث مباريات بالمجموعة الثانية. وللجزائر ست نقاط من انتصاريها على اثيوبيا ومالي الشهر الماضي وستخوض المباراة في بلانتير وهي متصدرة للترتيب بفارق ثلاث نقاط عن مضيفتها ومالي بينما لا تملك اثيوبيا أي نقاط. وقال غوركوف الذي يسير فريقه بشكل جيد منذ تولى قيادته خلفا للبوسني وحيد حاليلوزيتش بعد الوصول لدور الستة عشر في كأس العالم: "الأرضية صعبة في هذا البلد وسنختار الأفضل للعب." وأضاف: "نحن مجبرون على التعود على الأرضية.. حتى الرطوبة ستعيقنا". وفي انتصاريها، أحرزت الجزائر بطلة افريقيا مرة واحدة على أرضها في 1990 ثلاثة أهداف بدأتها بالفوز 2-1 على مضيفتها اثيوبيا في اديس ابابا بهدفي هلال سوداني لاعب دينامو زغرب وياسين براهيمي لاعب بورتو، ثم استضافت مالي لتهزمها بهدف كارل مجاني لاعب طرابزون سبور.

وقال غوركوف المدرب السابق للوريان الفرنسي: "أسعى إلى تطوير طريقة لعب المنتخب.. لم نظهر بمستوانا الحقيقي أمام إثيوبيا والأهم حاليا هو التأهل". وأضاف غوركوف "لن أغير فلسفتي أمام مالاوي حيث يجب علينا أن نلعب من أجل الفوز".

وأقر المدرب الفرنسي للمنتخب الجزائري بأن مهمة أشباله لن تكون سهلة أمام منافس يمتلك لاعبي وسط أكثر نشاطا وحيوية ما يمثل نقطة قوته الرئيسة. ورفض المدرب الحديث عن التشكيلة المحتملة التي يخوض مباراة السبت المقبل مؤكدا أنه لم يقف بعد على الحالة البدنية للاعبين.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة