رياضة

حسمت أمري.. والجزائر ربما لاحقا

نبيل فقير يصرح:

 

شدّد “نبيل فقير” متوسط ميدان أولمبيك ليون الفرنسي، على أنّ اختياره الانضمام إلى منتخب فرنسا (أقل من 23 سنة) كان “صعبا” وأتى عقب مشاورات واسعة، مضيفا بنبرة تصميم: “الآن حسمت أمري”، قائلا بشأن احتمال (انتمائه) إلى منتخب الجزائر لاحقا: “أريد أن أعيش اللحظة الحالية، وسنرى لاحقا”. لدى دخوله مركز “كلير فونتان” مساء اول الاثنين في أول إطلالة له كدولي فرنسي آمال، أوعز فقير: “مسرور لتشريفي الاستدعاء الأول، أشعر بالفرح لتواجدي هنا، سأفعل كل شيء لأكون في مستوى ثقة المدرب “بيار مانكووسكي”. 

وفي تصريحات نشرها موقع “فوتبول ماغ”، ذكر فقير:”فكّرت جيدا، وتحدثت مع مستشارين وكذلك العائلة، تلقيت عدة آراء، بعدها اتخذت قراري، لكن ذلك كان صعبا”، علما أنّ نبيل كان أعلن بوضوح في مقابلة تلفزية أواسط أوت الماضي، أنّه لن يكون سوى “جزائريا” وينتظر بشغف الدفاع عن ألوان منتخب أجداده. ومثلما يبقى لفقير هامشا زمنيا يمتد لأشهر ويصل إلى سنتين قادمتين، كي يغيّر جنسيته الرياضية، طبعا إذا لم ينشط في منتخب فرنسا الأول، ردّ نبيل: “حاليا أنا في فئة الآمال، أعيش هذا الحاضر، وبعدها سأرى”، مستطردا: ”ليس من السهل على شاب في مثل سني، أن يكون محلّ متابعة من منتخبي بلدين مختلفين، في النهاية أنا من ينبغي عليه اتخاذ القرار، وأنا وحدي وفقط”. 

في غضون ذلك، نقل موقع “20. مونيت. ف. ر” على لسان فقير قوله:”أريد خوض أورو 2015 مع الديكة، أنا لاعب طموح، وأرى إمكانية تجاوز السويد واردة جدا، مع وجود لاعبين كبار في الزرق”. أبدى الدولي الفرنسي السابق “جان ميشال لاركي”، الاثنين، انبهاره بمستوى “نبيل فقير” وأشاد محلّل راديو “أر أم سي” مطوّلا بمستويات اليساري في أولمبيك ليون، معتبرا أنّ إدارة “جان ميشال أولاس” إن تنجح مستقبلا في تقديم لاعبين في كل موسم بقيمة فقير، فسيكون ذلك أمرا مذهلا. ولفت القائد السابق لسانت إتيان (1966 – 1977) إلى أنّ فقير يمتلك رؤية جيدة وقدرة مميّزة على التوزيع والتمرير والتسديد، مبديا خشيته من احتمال مغادرة فقير للأولمبيك، نحو أحد النوادي الأوروبية الكبيرة اعتبارا من الموسم المقبل. 

الياس. م

من نفس القسم رياضة