رياضة

سليماني يستعيد حسّه التهديفي ويوقع ثنائية مع سبورتينغ

 

 

انتفض اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، مساء اول امس السبت، وسجل هدفين ساهم بهما بقوة في فوز فريقه سبورتينغ لشبونة على المضيف بينافيال. وأجريت هذه المباراة برسم الجولة السابعة من عمر بطولة البرتغال، وقد عرفت فوز سبورتينغ برباعية نظيفة.

وكان المهاجم سليماني السبّاق لإفتتاح باب التسجيل عند الدقيقة الـ 69، ثم أضاف هدفا ثانيا بعد دقيقتين من ذلك. ورفع الدولي الجزائري رصيده إلى 4 أهداف بألوان السبورتينغ في بطولة البرتغال للموسم الجاري. متخلّفا بهدف واحد فقط عن متصدّر اللائحة لاعب وسط بنفيكا أندرسونة سوزا كونسيساو. وبات فريق سبورتينغ لشبونة برصيد 13 نقطة. ويملك فريق بينافيال 4 نقاط فقط. وإذا كان فريق السبورتينغ سيركن إلى الراحة حتى يحين موعد الـ 19 من أكتوبر الحالي، تاريخ مواجهة ثمن نهائي كأس البرتغال مع المنافس بورتو، فإن سليماني سيلتحق بأرض الوطن حيث تنتظره مقابلتين رسميتين مع "الخضر" في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الأخير لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، وذلك أمام المنافس مالاوي في الـ 11 والـ 15 من أكتوبر الجاري. تجدر الاشارة إلى أن استفاقة سليماني جاءت في الوقت المناسب بعدما توترت علاقته مع المدرب الفرنسي كريتيان غوركوف منذ لقاء الجزائر – مالي، حيث كان ينوي التقني الفرنسي ابقائه في دكة البدلاء قبل ان يتراجع ويعوضه في مكان المهاجم إسحاق بلفوضيل.

وقد صرح اللاعب السابق لشباب بلوزداد لوسائل إعلام برتغالية انه جد سعيد لاستعادة حسه التهديفي وتقديم الاضافة المنتظرة لفريقه سبورتينع، مشيرا ان الفضل يعود لمدربه وجميع زملائه الذين يساعدونه على التسجيل، كما تمنى سليماني مواصلة تألقه في الجولات القادمة مع فريقه سبورتينغ وكذا في خرجته مع المنتخب الوطني إلى مالاوي في تصفيات كاس أمم إفريقيا التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة