رياضة

الوفاق وصل أمس إلى سطيف

روراوة يهنئ الفريق ويحفزه للفوز بالتاج القاري

 

عادت امس تشكيلة وفاق سطيف إلى أرض الوطن بعد التأهل التاريخي الذي حققه أشبال المدرب خير الدين ماضوي إلى الدور نهائي رابطة أبطال إفريقيا على حساب نادي تي بي مازمبي الكونغولي. وقد وصل الوفد السطايفي إلى مطار سطيف في حدود الساعة الرابعة ونصف صباحا حيث لم يكن أي مسؤول في استقبال ممثل الكرة الجزائرية الأمر الذي أثار استياء مسيري والطاقم الفني للنادي. وكان وفد وفاق سطيف قد نجا من اعتداءات أنصار مازمبي عقب نهاية المباراة وتعرض بعض اللاعبين للسرقة بعدما اجتاحت جيوش كبيرة من المناصرين أرضية الميدان. 

 ويأمل رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة وأعضاء المكتب الفدرالي في فوز وفاق سطيف بلقب رابطة أبطال إفريقيا الذي سيسمح له بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2014, حسب ما جاء أمس في موقع الفاف. وجاء في الرسالة التي وجهتها الهيئة الكروية "تلقت الفاف بسرور بالغ التأهل الباهر لوفاق سطيف لنهائي رابطة أبطال إفريقيا 2014", مضيفة "رئيس الفاف وأعضاء المكتب الفديرالي يوجهون للنادي وللطاقم وللاعبين وللرئيس حسن حمار تهانيهم الخالصة ويحثونهم على المضي قدما للتتويج بهذا اللقب الذي يسمح لهم بالمشاركة في كأس العالم للأندية".

 وتألق وفاق سطيف باقتطاعه اول أمس الأحد تأشيرة التأهل إلى نهائي رابطة أبطال في ميدان تي بي مازمبي الكونغولي. ورغم هزيمته (3-2), نجح النسر الأسود في التأهل إلى المرحلة النهائية من منافسة الأندية القارية المرموقة, بفضل فوزه بنتيجة (2-1) في لقاء الذهاب يوم 20 سبتمبر بملعب 8 ماي 1945 بسطيف. وبتأهله هذا, يكون وفاق سطيف أول فريق جزائري يصل إلى نهائي هذه المنافسة بصيغتها الجديدة. ففي عام 1988, فاز الوفاق بكأس إفريقيا للأندية البطلة (الصيغة القديمة) على حساب إيوانوانيو النيجيري (0-1, 4-0), مثله في ذلك مثل مولودية الجزائر التي فازت بهذا اللقب عام 1976 على حساب حافيا كوناكري بضربات الترجيح وكذا شبيبة القبائل عام 1990 الفائزة بضربات الترجيح أيضا أمام فريق راد ديفيلز الزامبي. وسيواجه الوفاق السطايفي في النهائي نادي فيتا كلوب الكونغولي، حيث سيقام لقاء الذهاب في كنشاسا (25 او 26 اكتوبر)، أما مباراة الإيّاب ستقام يوم الفاتح نوفمبر القادم حيث فضل رئيس وفاق سطيف ان تكون المواجهة النهائية في يوم ذكرى اندلاع الثورة التحريرية. وسيشارك الفائز بلقب هذه المنافسة في كأس العالم للأندية نهاية شهر ديسمبر المقبل بالمغرب التي تضم أبطال الكونفديراليات القارية. وستكون مشاركة وفاق سطيف في الموعد العالمي في حال فوزه بالتاج القاري،سابقة بالنسبة للاندية الجزائرية.

 يذكر أنه قبل بداية المنافسات الإفريقية, نصح رئيس الفاف, الأندية الجزائرية بتجميد مشاركتها في هذه المنافسات بحجة البرمجة المكثفة للمنافسات الوطنية والنتائج السيئة للفرق الجزائرية في هذه المواعيد, فضلا عن المشاكل المالية التي تواجهها. وبالفعل, فقد انسحب اتحاد الحراش الذي كان من المقرر ان يشارك في رابطة الأبطال من هذه المنافسة, خلافا لوفاق سطيف وشباب قسنطينة الذين قررا خوض غمار رابطة الأبطال وكاس الكاف على التوالي, حيث اضطر الفريقان أحيانا للعب في اليوم نفسه مقابلتين في منافستين مختلفتين.

 العمري. ب

من نفس القسم رياضة