رياضة

الوفاق يريد إعادة سيناريو 88

إياب الدور نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا تي بي مازمبي - وفاق سطيف (اليوم على السا 14:00 بتوقيت الجزائر)

 

يخوض اليوم وفاق سطيف مباراة العودة من نصف نهائي كأس رابطة أبطال إفريقيا عندما ينزل ضيفا على فريق تيبي مازمبي بداية من الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر. ويتواجد ممثل الكرة الجزائرية على بعد تسعين دقيقة من النهائي حيث سيخوض الوفاق اللقاء وكله عزم على العودة إلى البلاد بتأشيرة النهائي. وهو الانجاز الذي سبق له وان حققه "النسر السطايفي" سنة 88 عندما توج الجيل الذهبي للوفاق بالتاج القاري من هذه المنافسة في طبعتها القديمة. 

وقد شارك وفاق سطيف في 11 مباراة بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم ولم يتعرض لأي هزيمة وإذا حافظ على ذلك اليوم أمام مازيمبي الكونغولي فسيضمن الظهور في نهائي المسابقة. لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة للوفاق عند الأخذ في الاعتبار السجل المثالي لمازيمبي بطل افريقيا السابق على أرضه سواء هذا الموسم أو بصفة عامة.

وهذا الموسم خاض مازيمبي خمس مباريات على أرضه في دوري الأبطال ولم يخرج بأي شيء غير الانتصار في كل هذه المواجهات وكان آخرها أمام فريقين عربيين هما الزمالك المصري والهلال السوداني.

وفي الواقع فإن مازيمبي كاد أن يجعل سطيف يتذوق طعم الخسارة لأول مرة خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في غياب المشجعين المتحمسين للفريق الجزائري بسبب تنفيذ عقوبة. وتقدم مازيمبي بهدف بالفعل على سطيف في الشوط الثاني لكن يونس سفيان أدرك التعادل سريعا 1-1 قبل أن يسجل عبد الملك زياية هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وهذا الهدف الثمين من شأنه أن يعطي بطاقة الظهور في نهائي دوري الأبطال لسطيف إذا خرج بالتعادل بأي نتيجة إيابا.

وقال سفيان خذايرية حارس مرمى سطيف"ندرك قيمة الرهان وسندخل التاريخ." وتحوم شكوك كبيرة في سطيف حول مدى قدرة المدافع فريد ملولي على اللحاق باللقاء بعد تعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات. وسيحاول خير الدين مضوي مدرب سطيف أن يلحق لاعبه ملولي باللقاء لكن إن لم يحدث ذلك فمن المرجح أن يعتمد على توفيق زرارة كقلب دفاع.

وسيفتقد سطيف لاعبيه عبد الغني دمو ولزهر حاج عيسى بسبب الإصابة.

ولم يسمح ضيق الوقت بين مباراتي هذا الدور للمدرب خير الدين ماضوي من تجهيز فريقه بشكل جيد إذ لم يجر الفريق سوى ثلاث حصص تدريبية ركز خلالهم ماضوي على الجانبين التكتيكي والنفسي، وحتى حصة أمس التي أجراها الفريق بملعب المباراة خصهها المدرب للإسترجاع والتخلص من عناء السفر، ومع ذلك فقد أكد ماضوي أن فريقه مستعد لرفع التحدي وانه درس بشكل جيد ودقيق طريقة لعب الخصم وقال "فريق الخصم يعتمد على الكرات المسترجعة من وسط الميدان، كما يركز على الكرات الثابتة، ويملك لاعبين اثنين خطيرين سوف نضرب عليهما حراسة فردية، ومن جانب النقاط السلبية فنحن نعلم ان خط دفاعه يتميز بالثقل، وعليه فسوف نركز على الهجمات العكسية السريعة في محاولة لمباغتتهم بهدف قد يكون الفاصل لتأهلنا للمباراة النهائية "وعن إستعدادات اللاعبين لموقعة هذا المساء قال ماضوي" كل اللاعبين الذين بحوزتنا مستعدون لهذه المباراة وسيقدمون ما عليهم من أجل التأهل، سنجري تغير أو اثنين فقط على التشكيلة التي لعبت مباراة الذهاب، وذلك حسب العناصر المتوفرة لدينا. 

العمري. ب 

من نفس القسم رياضة