رياضة

شارف يبحث عن أول انتصار خارج الديار

مولودية بجاية - مولودية الجزائر

 

 

تنزل اليوم تشكيلة مولودية الجزائر ضيفة على مولودية بجاية، في ملعب الإخوة المغاربية ببجاية، في مباراة الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى. وهي المباراة التي سيدخلها النادي العاصمي بنية تحقيق أول انتصار له هذا الموسم خارج القواعد، من أجل البقاء ضمن كوكبة المقدمة والتنافس على لقب البطولة. 

تشكيلة مولودية الجزائر التي سجلت فوزا صعبا في الجولة السابقة أمام شبيبة السّاورة جعلت الفريق محل انتقادات من طرف الأنصار، وعليه ينتظر المدرب بوعلام شارف رد فعل ايجابي من طرف لاعبيه في لقاء اليوم يؤكد من خلاله قدرة فريقه على لعب الأدوار الأولى، خاصة وانه ركز في تدريبات هذا الأسبوع على تصحيح الأخطاء الدفاعية وتحسين فعالية الخط الأمامي الذي صار يضيع العديد من الفرص السهلة. واستعدادا لهذا اللقاء لا ينوي المدرب شارف إحداث تغييرات عديدة على التشكيلة الأساسية حيث سيعتمد على نفس التعداد الذي أشركه في لقاء شبيبة السّاورة ما عدا غياب لاعب الوسط امير قراوي الذي سيغيب عن المواجهة بعدما تعرض للطرد في اللقاء السابق. 

من جهته الحارس فوزي شاوشي الذي عاد مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني، يحاول الحفاظ في مواجهة اليوم عل نظافة شباكه بعدما تلقى خمس أهداف في أربع جولات لحد الآن. وعن هذه المواجهة اكد الحارس الدولي انه على اتم الاستعداد للقاء رفقة بقية زملائه مشيرا ان كل الظروف مواتية من اجل العودة بنتيجة ايجابية من بجاية "لقد حضرنا جيدا للقاء بجاية، ففريقنا لم يسجل لحد الان أي فوز خارج قواعده ولهذا عزمنا على رفع التحدي والبحث عن النقاط الثلاث في خرجتنا هذه إلى بجاية، اعلم ان المأمورية لن تكون سهلة امام النادي البجاوي وجمهوره، ولكننا نملك الحلول التي تسمح لنا بمباغتة المنافس في عقر داره" يقول الحارس شاوشي. 

من جهتهم أنصار العميد حضروا من اجل التنقل إلى ملعب لوحدة المغاربية حيث يرتقب أن يكون ألف مناصر متواجد اليوم في ملعب بجاية. وقصد تحفيز اللاعبين على تسجيل الانتصار خصصت إدارة حاد طالب مبلغ 12 مليون سنتيم لكل لاعب في حال الفوز على " الموب". تجدر الإشارة إلى أن فريق مولودية الجزائر لم يسبق له وان فاز على مولودية بجاية في بجاية. 

 وعلى صعيد اخر، سيكون لاعب الوسط الغابوني مبينغي غائبا عن جولتي السابعة والثامنة من عمر البطولة بسبب تواجده مع منتخب بلده الغابون. وحسب مصادر عليمة فان ادارة العميد تدرس امكانية تقديم طلب تاجيل الجولتين السالفتي الذكر بسبب تواجد ثلاثة لاعبين مع المنتخب ويتعلق الامر بالحارس شاوشي وقراوي مع "الخضر" ناهيك عن التحاق مبينغي بمنتخب الغابون. 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة