رياضة

سقوط حر لماندي في فريقه رامس

إيدير واعلي ينهزم أمام البايرن

 

خسر الظهير الأيمن الجزائري "عيسى ماندي" وناديه ملعب رامس، الثلاثاء، بخماسية مذّلة أمام المتصدر أولمبيك مارسيليا، في مقابلة شهدت سقوطا حرا للنادي الأحمر الذي لم يقو على مجاراة المارسيليين. 

لحساب الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى الفرنسية، غرّد النادي الجنوبي منفردا في عقر دار رامس، عبر جينياك (8) و(20) وآيو (52) و(59) وإمبولا (74)، وسط ارتكاب زملاء ماندي لأخطاء بدائية، والتشتيت العشوائي للكرة على منوال ما حصل في أعقاب صدّ الحارس "بلاسيد" لضربة الجزاء (7)، وتسبّب عجز مدافعيه عن إخراج الكرة بالشكل الأمثل، في تعبيد الطريق أمام الهدّاف "جينياك" لافتتاح باب التسجيل. وظهر أداء القائد "عيسى ماندي" مهزوزا: 63 كرة – 33 تمريرة (23 موفقة) – 16 صراعا ثنائيا (نجح في ست فحسب)، علما أنّ عيسى كاد يهز شباك "مانداندا" (5)، كما فشل في إبعاد الكرة التي جاء منها الهدف الثاني لمارسيليا. 

وتعود أثقل هزيمة لرامس في فرنسا إلى 12 أفريل 2003، حينما سقط برباعية نظيفة آنذاك أمام غرونوبل، علما أنّ النادي الأحمر انهزم بثلاثية دون مقابل قبل موسمين أمام أولمبيك ليون، كما خسر أمام تروا (2 – 4). 

وفي البطولة الالمانية، انهزم المهاجم الجزائري "إيدير واعلي" وناديه الألماني "بادر بورن"، أول أمس الثلاثاء، أمام بايرن ميونيخ على ميدان الأخير (4 – 0)، وهي أول خسارة لواعلي وفريقه بعد 5 جولات من افتتاح (البوندسليغا). وقف الصاعد الجديد "بادر بورن" والرائد السابق لبطولة ألمانيا، الندّ للندّ أمام العملاق البافاري، رغم تسجيل البايرن مبكّرا عبر "غوتزه" (8) و"ليفاندوفوسكي" (14)، حيث قارع النادي الأزرق تشكيلة غوارديولا، وعاد زملاء واعلي في المرحلة الثانية، إلاّ أنّ الفعالية غابت، قبل أن ينهار "بادر بورن" في الثلث الأخير، حيث أمضى "غوتزه" هدفه الثاني (78) وإصابة مولار (85). إيدير واعلي لعب 62 دقيقة، وجرى توظيفه كجناح أيسر، وكانت له محاولتان جيدتان لكن المخضرم "فيليب لام" كان حاضرا بقوة. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة