رياضة

بيطام يرفض المثول أمام لجنة التحكيم بالاتحاد الجزائري

 

 

رفض الحكم المساعد منير بيطام المثول أمام لجنة التحكيم بالاتحاد الجزائري لكرة القدم للاستماع لأقواله في الاتهامات التي وجهها لمسؤولين باتحاد الكرة. ولا يعلم ما إن كان عدم الحضور أمام اللجنة، يوم الثلاثاء، سببه موقفه تجاه اللجنة التي يرأسها "خصمه" خليل حموم، والذي وجه له اتهامات خطيرة، أم أنه لسبب آخر، بينما ينتظر أن يمثل الحكم، الأسبوع المقبل، أمام اللجنة التأديبية لاتحاد الكرة لذات السبب. وكان بيطام مساعد الحكم قد فجر قنبلة من العيار الثقيل في مباراة أهلي برج بوعريريج أمام وداد تلمسان من دوري الدرجة الثانية الجزائري عندما خلع قميصه وألقى برايته على الأرض في لقطة غير معتادة على الإطلاق في الملاعب الكروية وتسبب في توقف المباراة لعدة دقائق. 

ولاحقا، أكد الحكم المساعد أنه فعل ذلك من أجل الاحتجاج على محفوظ قرباج رئيس الرابطة الجزائرية وخليل حموم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم. 

 وأضاف: "قرباج طلب منا وقف تقدم شبيبة القبائل في قبل نهائي كأس الجمهورية (الجزائر) الموسم الماضي أمام شباب عين الفكرون". وتابع: "أحد المسئولين اتصل بنا قبل كأس السوبر وطلب منا التحيز لمولودية الجزائر. أعتذر لأنصار اتحاد العاصمة على خسارتهم". وتوج مولودية الجزائر بلقب السوبر بفوزه على اتحاد العاصمة 1/0. 

 

وسارعت وزارة الرياضة ولجنة التحكيم في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى فتح تحقيق لمعرفة ما أسمته بـ"التصرف غير الرياضي" للحكم بيطام. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة