رياضة

الفرنسي كافالي يخلف شريف الوزاني

مولودية وهران

 

توصلت إدارة فريق مولودية وهران إلى اتفاق مع المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري الفرنسي جون ميشيل كافالي لتدريب الفريق خلفا لشريف الوزاني المقال من منصبه لسوء النتائج. وحسب مصدر مسؤول فإن التقني الفرنسي متواجد في مدينة الباهية وهران منذ مساء اول امس من اجل التوقيع على العقد قبل مباشرة مهامه رسميا على رأس مولودية وهران. وستكون مباراة المولودية أمام ضيفه شباب قسنطينة متصدر البطولة، السبت المقبل، لحساب المرحلة الخامسة للمسابقة أول اختبار للمدرب الفرنسي لمعاينة فريقه الجديد. 

 وسبق لكافالي أن درب المنتخب الجزائري ما بين 2006 و2008 وفشل في قيادته لنهائيات بطولة أمم أفريقيا بغانا. 

 ويعد شريف الوزاني ثاني مدرب يقال خلال المراحل الأولى للبطولة الجزائرية هذا الموسم بعد الفرنسي آلان ميشال بشبيبة الساورة. وبعد مرور أربع جولات يحتل مولودية وهران المراكز الأخيرة بثلاث نقاط فقط من فوز وثلاث هزائم. تجدر الإشارة إلى أن جون ميشال كافالي سبق له وان درب المنتخب الوطني لكن نتائجه كانت مخيبة. 

وتنتظر المدرب الجديد لمولودية وهران مأمورية جد صعبة في ظل الأزمة التي يتخبط فيها الفريق وتجدد الخلافات بين المكتب الحالي والمسيرين القدامى. 

وحسب رئيس مجلس إدارة مولودية وهران، بلحاج أحمد أن اختياره المدرب الفرنسي جون ميشال كفالي جاء بناء على السيرة الذاتية التي يمتلكها "زيادة على أنه يملك الخبرة والتجربة اللازمتين للتخلص من الوضعية الحالية وهو قادر على إعادة التوازن للفريق بعد بدايتنا المتعثرة"، مشيرا أنه فضله على ألان ميشال وفرنسوا براتشي بالنظر إلى قوة شخصيته. وبرًر رئيس المولودية سبب الاستغناء عن المدرب شريف الوزاني إلى النتائج المتواضعة التي سجلها مع الفريق. "وقد فضل المدرب شريف الوزاني عدم التعليق على قرار إقالته واكتفى بالتأكيد أنه اتصل بمستشار رئيس الفريق حفيظ بلعباس وأكد له انسحابه من الفريق بشرط أن يتفق على فسخ عقده بالتراضي، كما أعلن في حصة أول أمس انسحابه الرسمي من الفريق أمام لاعبيه. 

الهواري. ب 

من نفس القسم رياضة