رياضة

سنخوض نهائي أمام مازيمبي في الإياب

مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي يصرح:

 

 

ثمن خير الدين ماضوي مدرب وفاق سطيف، الفوز الذي حققه فريقه على حساب ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي 2-1، مساء اول امس السبت في الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مؤكدا أن مواجهة العودة ستكون بمثابة مباراة نهائية. 

  وهو الفوز الأول لوفاق سطيف على أرضه بعد ثلاثة تعادلات   متتالية في دور المجموعتين، علما أنه حافظ على سجله خال من الهزائم في 31 مباراة في دوري أبطال أفريقيا. 

وقال ماضوي: "الفوز على مازيمبي جاء في وقته لأنه سمح لنا بفك العقدة التي ظلت تطاردنا على ملعبنا. المنافس كان قويا وعنيدا، في الشوط الأول عانينا كثيرا وخسرنا الصراعات الثنائية وارتكبنا أخطاء على مستوى الدفاع. " وأضاف: "لكن في الشوط الثاني عدنا بقوة رغم أننا كنا متأخرين في النتيجة بعد خطأ لأحد مدافعينا. رغبة وإرادة اللاعبين مكنتنا من العودة في النتيجة وتحقيق فوز مهم جدا لأن مباراة العودة في لومومباشي ستكون بمثابة النهائي. "

وقد تحدى وفاق سطيف غياب جمهوره، بسبب عقوبة الكاف، وقوة الفريق الضيف ليحول تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفي يونس (د 54) وزياية (د89 ) ليحافظ على حظوظه للتأهل إلى الدور النهائي للمسابقة. وبدا جليا أن الرد السريع لأصحاب الأرض على الهدف الذي تلقوه من نيران صديقة (عروسي د52) كان له الأثر الإيجابي، حيث حاول رفاق زياية العودة في النتيجة، وهو ما تحقق لهم عبر يونس وزياية وإهدار فرص كانت سانحة لرفع غلة الفريق من الأهداف. وتبدو النتيجة مطمئنة بعض الشيء للوفاق قبل مواجهة العودة المقررة في 28 الجاري في لوممباشي الكونغولية. ومن المقرر أن يتنقل الوفاق قبل موعد المباراة بيومين على الأقل على متن طائرة خاصة. وسيستعيد ممثل الكرة الجزائرية خلال المواجهة المقبلة خدمات المدافع دمو الغائب للإصابة وزرارة بداعي العقوبة. 

من جهته أكد المهاجم يونس سفيان ان حظوظ فريقه في التأهل إلى الدور النهائي لازالت قائمة، مشيرا إلى الروح القتالية التي يتسلح بها كل لاعب في الفريق والرغبة في دحخول التاريخ بالوصول إلى النهائي. 

العمري. ب

من نفس القسم رياضة