رياضة

قرباج يقرر مقاضاة الحكم بيطام

فيما تضامن مدوار معه

 

 

كشف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج انه قرر متابعة الحكم الدولي امين بيطام على خلفية التصريحات الخطيرة، التي ادلى بها أول أمس خلال رميه القميص في مواجهة اهلي البرج ضد وداد تلمسان، واتهامه للمسؤول الاول في الرابطة المحترفة بالضغط عليه من اجل خدمة مصلحة فريقه السابق شباب بلوزداد على حساب اندية اخرى. وقال قرباج ان ما قام به بيطام خطير جدا وعليه تحمل مسؤولية ما قام به وتقديم الأدلة إذا كانت لديه كما يدّعي. وأضاف قرباج ان هيئته لا تتدخل في تعيين الحكام ولا عملهم، مشيرا ان ذلك من صلاحية رئيس اللجنة المركزية للتحكيم التي يترأسها خليل حموم خلفا للحكم الدولي الأسبق بلعيد لاكارن. 

وحسب اخر الاحبار المستقاة من مبنى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فان بيطام تم شطب اسمه نهائيا من قائمة الحكام الجزائريين، على خلفية ما قام به في ملعب 20 اوت بالبرج كما قررت لجنة المركزية للتحكيم احالته على المجلس التأديبي. 

من جهته، عبّر الناطق الرسمي لفريق اولمبي الشلف عبد الكريم مدوار عن تضامنه مع الحكم الدولي امين بيطام، الذي فجر قضية من العيار الثقيل عندما أعلن أول أمس انه تعرض لضغوطات من طرف رئيس الرابطة المحترفة ورئيس اللجنة المركزية للتحكيم من اجل مساعدة بعض الاندية على حساب أندية أخرى. وقال مدوار ان يتمنى أن تكون لبقية الحكام الجراة ويكشفون ما وصفه بالمستور. 

 وقال مدوار إن التحكيم في الجزائر بحاجة إلى ثورة كبيرة لتطهيره كليا، مشيرا إلى أنه حاز تسجيلا صوتيا عما قاله الحكم، ولم يتفاجأ به، لأن ما قاله بيطام، يعد شيئا قليلا مما يحدث في الواقع. وأضاف مدوار، أنه كان يتمنى أن يكون منتدى رؤساء الاندية المحترفة مساهما في منع حدوث تجاوزات، معبرا عن أسفه لتجاهل رؤساء الأندية للدور الذي يمكن أن يلعبه المنتدى. 

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة