رياضة

سعدي على خطى براهيمي وسوداني

 

 

 بات اللاعب الجزائري المحترف إدريس سعدي، هدّافا لبطولة فرنسا للقسم الثاني برصيد 6 أهداف. وسجّل المهاجم سعدي هدفين أنقذ بهما فريقه كليرمون فوت من شرك الهزيمة أمام المضيف كريتاي، حيث حصل له شرف رفع وإسدال ستار التهديف في هذه المباراة التي انتهت بنتيجة التعادل (2-2). ضمن إطار الجولة السابعة من عمر بطولة "اللّيغ 2". ويتصدّر إدريس سعدي لائحة الهدّافين برصيد 6 توقيعات، ويأتي خلفه الفرنسي جوناتان كوجيا مهاجم فريق أونجي بمجموع 5 أهداف. 

ويحتل فريق كليرمون فوت المركز الـ 17 برصيد 6 نقاط. بينما يتموقع فريق كريتاي في الرتبة الـ 11 بمجموع 8 نقاط. ضمن لائحة تضم 20 فريقا. 

يشار إلى أن إدريس سعدي (22 سنة) سبق له تقمّص ألوان منتخبات فرنسا للفئات الصغرى. وفي حال مواصلته للعروض الإيجابية، لا يستبعد أن يلتحق بالمنتخب الوطني الجزائري لاحقا، ولو أن جلبه يتطلّب حصول الفاف على رخصة التأهيل التي تمنحها الفيفا. وكان هذا الكروي الشاب والموهوب قد صرّح للصحافة الفرنسية شهر أوت الماضي، بأن الإنضمام إلى كتيبة "محاربي الصحراء" إحدى الأهداف التي يطمح لبلوغها. وهكذا سار سعدي على خطى مواطنيه ياسين براهيمي متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي هدّاف رابطة أبطال أوروبا، وكذا العربي هلال سوداني مهاجم فريق دينامو زغرب الكرواتي هدّاف الدوري الأوروبي. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة