رياضة

بلعيد يقاطع تدريبات الصفاقسي ويرحل إلى فرنسا

بسبب مستحقاته المالية المتأخرة

 

قرر اللاعب الحبيب بلعيد مغادرة فريقه الجديد النادي الصفاقسي التونسي والعودة إلى فرنسا بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ انضمامه إلى فريق عاصمة الجنوب. وقال الحبيب بلعيد في تصريحات إذاعية من فرنسا إنه لم يحصل لا على مقدم عقده أو راتبه الشهري ورغم ذلك أعلن أنه لن يرفع قضية ضد الصفاقسي الذي تعاقد معه لتعزيز صفوفه واللعب معه في بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

 إدارة الصفاقسي أكدت من جهتها أنها لم تتمكن من سداد مستحقات اللاعب بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعيشها الفريق مشيرة إلى أنه ستقوم بمساعٍ لإيجاد حل من أجل عودة المدافع للتدريبات. يذكر أن الحبيب بلعيد والذي وقع للصفاقسي لمدة سنتين كان قد حصل في جويلية الماضي على الجنسية التونسية ليعتمد عليه فريق الصفاقسي في تشكيلته كلاعب تونسي وليس كأجنبي. 

 وولد الحبيب بلعيد يوم 28 مارس 1986 بفرنسا من اب تونسي وأم جزائرية، وعزز صفوف العديد من الفرق الفرنسية على غرار ستراسبورغ وسيدان وبولونيو، كما خاض تجربة في المانيا حيث لعب لفريق فرانكفورت، وقبل مجيئه إلى تونس كان في العميد. 

وعلى الصعيد الدولي عزز الحبيب بلعيد صفوف المنتخب الفرنسي للأمل في 2008 بعد أن كان قد رفض دعوة من روجيه لومير في 2006 لتعزيز صفوف منتخب نسور قرطاج، وفي 2010 التحق بالمنتخب الجزائري الأول وشارك معه في مباراة ودية وحيدة ضد ايرلندا يوم 28 ماي 2010. 

رياض. ب

من نفس القسم رياضة