رياضة

لهذه الأسباب تراجع مردود سليماني

 

يرى المتتبعون لمشوار مهاجم المنتخب الوطني اسلام سليماني أن مردوده الهجومي تراجع في المدة الأخيرة مما فتح المجال لعدة تاويلات حول اسباب هذا التراجع. 

فبعض المصادر اكدت ان المدرب الجديد للمنتخب الوطني الفرنسي، كريستان غوركوف، كان وراء هذا التراجع حيث كان ينوي الاستغناء عن خدماته في المواجه الثانية من تصفيات كاس امم إفريقيا وتعويضه بمهاجم بارما الايطالي اسحاق بلفوضيل. حينها تطرقت وسائل الاعلام المحلية إلى التغيير الذي سيجريه التفني الفرنسي على الهجوم بإبعاد سوداني وسليماني، لكن ورغم تراجع غوركوف عن ابعاد سليماني إلا أنّ تأثر مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي بحادثة الإبعاد وما تحدثت عنه الصحافة الجزائرية عشية مواجهة مالي كان كبيرا حيث دخل الميدان شارد الذهن وكان خارج الإطار. ولم يظهر سليماني بمستواه المعهود خاصة وان المواجهة كانت في ملعب تشاكر في البليدة وأمام جمهوره. واجمع كل التقنيين ان سليماني بدا متأثرا نفسي وفقد نوع من الثقة في النفس. وامتد ذلك التأثر إلى فريقه البرتغالي سبورتينغ لشبونة حيث لم يعد سليماني يشكل سما قاتلا في دفاع المنافسين كما ان شعبيته في صفوف انصار نادي "القلعة الخضراء" تراجعت كثيرا عم كانت عليه الموسم الاضي خاصة بعدما أقدم على مساومة ادارة الفريق عندما طالب برفع راتبه أو الرحيل. 

من جهته، ماركو سيلفا، مدرب نادي سبورتينغ لشبونة عن أسفه الكبير بعد تعثر فريقه على أرضية ميدانه أمام بيلينينيسيش الذي فرض على رفاق إسلام سليماني التعادل بهدف لمثله في مباراة تدخل ضمن إطار الجولة الرابعة من الدوري البرتغالي، وأرجع المسؤول الفني الأول في سبورتينغ هزيمة فريقه إلى نقص فعالية خط هجومه الذي ضيع عدة فرصا حقيقية للتسجيل، لاسيما مهاجم "الخضر" الذي بدا مفتقدا لحسه التهديفي وعجز عن إستغلال الإطاحة بالحارس المتألق لـ بيلينينيسيش، وقال سيلفا: "استطعنا العودة في المباراة وتعديل النتيجة، وفي الدقائق الأخيرة للمباراة أتيحت لنا عدة فرصة للتسجيل، لكننا لم نتمتع بالفعالية اللازمة لتسجيلها"ملمحا لتراجع مردود مهاجم "الخضر" سليماني. 

واعتبرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية ان شعبية سليماني لدى أنصار النادي تراجعت لانهم لم يهضموا بعد إصراره على مغادرة النادي في الميركاتو الصيفي الفارط، حيث وصفت الاستقبال الذي حظي به الدولي الجزائري بالعادي، رغم مساهمته قبل فترة التوقف الدولي في فرض سبورتينغ لشبونة التعادل على غريمه بنفيكا بتسجيله هدف فريقه الوحيد في اللقاء. 

وكان غوركوف يريد اعطاء دماءا جديدة لخط هجوم المنتخب الوطني من خلال منح الفرصة لبلفوضيل وتحضير نبيل فقير للموعد القادم، في انتظار تألق يوسف بلايلي مهاجم اتحاد العاصمة مع منتخب المحليين. 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة